أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

6 دول في الاتّحاد الأوروبّي تقود حملة لدعم الهيدروجين النظيف

اقتراح بإنشاء صندوق الانتعاش الذى قدّمته المفوّضية

دعت 6 دول في الاتّحاد الأوروبّي -بما في ذلك ألمانيا وفرنسا وهولندا- إلى تشريعات الاتّحاد الأوروبّي، وزيادة التمويل لدعم الهيدروجين، وهي تكنولوجيا منخفضة الكربون، تتماشى مع النقد من صندوق التعافي من فيروس كورونا، بحسب وكالة رويترز.

وقد تعهّدت المفوّضية الأوروبّية باستخدام صندوقها المقترح للانتعاش بقيمة 750 مليار يورو لدعم الهيدروجين النظيف - وهو وقود يمكن إنتاجه باستخدام الطاقة المتجدّدة، ويمكن أن يحلّ محلّ الوقود الأحفوري في العمليات الصناعية الملوّثة.

وقال وزراء الطاقة في ألمانيا والنمسا وفرنسا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ، يوم الإثنين، إن هذا التمويل يجب أن يكون مدعومًا بتشريعات.

وفي إعلان مشترك، دعوا اللجنة إلى "تقديم خطّة عمل في الوقت المناسب، تليها مقترحات تشريعية، للتمكين من اتّباع نهج تنظيمي مرن ومناسب للغرض، ولتحفيز سوق سائلة للهيدروجين في السنوات المقبلة".

ويجتمع وزراء الطاقة بالاتّحاد الأوروبّي، اليوم الإثنين، لبحث اقتراح صندوق الانتعاش الذى قدّمته المفوّضية، والذي ستناقشه الدول الأعضاء، يوم الجمعة.

ودعت البلدان إلى وضع أهداف إنتاج الهيدروجين للاتّحاد الأوروبّي، لعام 2030، ووضع نظام للوسم لتحفيز استخدام نسخ الوقود "النظيفة".

ويستهلك الاتّحاد الأوروبّي قرابة 8 ملايين طنّ من الهيدروجين كلّ عام، ينتج معظمها من الغاز الأحفوري، بدلاً من الطاقة المتجدّدة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق