أخباررئيسيةنفط

مستوى قياسي جديد لواردات الصين من النفط الأميركي الشهر المقبل

قالت وكالة رويترز، إنّه من المقرّر أن تستورد الصين كمّية قياسية من النفط الخام الأميركي، الشهر المقبل، إذ سيجري تسليم الشحنات التي اقتنصها صائدو الصفقات خلال اضطراب للأسعار في أبريل/نيسان الماضي، لأكبر مستورد في العالم للخام.

وأوضحت رويترز، أن بيانات رفينيتيف، أظهرت أن ما يُقدّر بنحو 2.68 مليون طنّ من الخام الأميركي ستصل إلى ثاني أكبر مستهلك في العالم للنفط، الشهر المقبل، ويمثّل ذلك قفزة بواقع 6 أمثال الشهرين السابقين، ويزيد عن مستوى قياسي سابق، بلغ مليوني طنّ في يناير 2018.

واشترت شركات التكرير الصينية بالأساس، الشحنات في أبريل، حين انخفضت درجات الخام الأميركي، مسجّلة أكبر خصم نقدي -على الإطلاق- في السوق. وبدأت بكين منح إعفاء من الرسوم الجمركية للواردات الأميركية، بدءًا من مطلع مارس.

وتُظهر البيانات، أن واردات الصين الكلّية من الخام تتّجه لتسجيل مستوى قياسي جديد في يونيو، متجاوزةً المستوى القياسي السابق المسجّل في مايو، البالغ 48 مليون طنّ.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأسبوع الماضي، إن واردات وصادرات النفط الخام الأميركي، انخفضت خلال الأسبوع المنتهي في 29 مايو.

وبلغ متوسّط واردات النفط الخام الأميركية 6.2 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي، بانخفاض قدره مليون برميل يوميًا عن الأسبوع السابق، فيما بلغ متوسّط صادرات النفط الخام قرابة 2.8 مليون برميل يوميًا، بانخفاض قدره زهاء 382 ألف برميل يوميًا عن الأسبوع السابق.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسّط واردات النفط الخام زهاء 6 ملايين برميل في اليوم، بانخفاض 1.3 مليون برميل في اليوم على أساس سنوي، في حين بلغ متوسّط صادرات النفط الخام زهاء 3.2 مليون برميل في اليوم، بانخفاض نحو 37 ألف برميل في اليوم، على أساس سنوي.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى