أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مؤسسة النفط الهندية تطلب 24 مليون برميل من الخام الأميركي لتنويع الواردات

أظهرت وثيقتا مناقصات اليوم الإثنين، أن مؤسسة النفط الهندية، أكبر شركة تكرير في البلاد، تسعى لشراء ما يصل إلى 24 مليون برميل من الخام الأميركي للتسليم بين أكتوبر / تشرين الأول 2020 ومارس آذار 2021.

وقال مصدر مطلع طلب عدم نشر اسمه، وفق رويترز، إن الخطوة تساعد المؤسسة على التحوط في مواجهة تحركات تسعير يصعب التنبؤ بها لمنتجي الشرق الأوسط.

تطلب المؤسسة مليوني برميل من الخام الأميركي شهريا مع خيار لمليوني برميل إضافية في كل شهر، للتسليم في مرفأ باراديب على الساحل الشرقي للهند، بحسب الوثائق التي أطلعت عليها رويترز.

وتوقعت شركات تكرير في آسيا أن ترفع أرامكو السعودية أسعار الخام في يوليو / تموز، رغم هوامش التكرير الضعيفة، لتقتفي قفزة في أسعار خامات الشرق الأوسط، لكن الزيادة المقررة للمشترين في آسيا جاءت أعلى من التوقعات.

ورفعت أرامكو يوم الأحد سعر بيع خاماتها لجميع العملاء لشهر يوليو / تموز بعد يوم من اتفاق أوبك وحلفائها على تمديد تخفيضات إنتاج قياسية لنهاية يوليو تموز.

وبالنسبة للعملاء في آسيا، رفعت أرامكو سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف إلى زائد 0.20 دولار للبرميل، بارتفاع 6.10 دولار عن يونيو / حزيران.

وقالت مصادر تجارية وفي المصافي لرويترز اليوم، إن من المتوقع أن يقتدي منتجون آخرون في الشرق الأوسط بأرامكو ويرفعون سعر البيع الرسمي.

وقال مصدر إن رفع سعر البيع الرسمي سيدفع الشركات لتنويع مصادر واردات الخام لتشمل مناطق أخرى غير الشرق الأوسط، مضيفا أن المؤسسة الهندية تريد زيادة الواردات السنوية من النفط الأميركي في السنة المالية الجارية. تُغلق المناقصة في 12 يونيو حزيران.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق