أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

حقل الفيل النفطي الليبي يعود للعمل

علمت "الطاقة" من أحد المهندسين في حقل الفيل الليبي، أن تشغيل حقل الفيل بدأ صباح اليوم الإثنين. وقال: "بدأ الضخ الفعلي باتجاه ميناء مليته" على الساحل الغربي لليبيا.

ويتم مزج إنتاج حقل الفيل لإنتاج خام مليته الخفيف الحلو ذو الوزن النوعي 41.6.

وقال وزير الطاقة السعودي اليوم في رده على سؤال حول الوضع في ليبيا، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم طرح موضوع عودة النفط الليبي في اجتماع أوبك+ الأخير، وأنه يتمنى لليبيا التوفيق، وفي الوقت المناسب سينظرون في ما سيحدث.

أضاف: "سيكون من غير المنصف وغير المنطقي إدراجها في الاتفاق الأخير في هذه المرحلة المبكرة". كما ذكر وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، انه على اتصال مع المسؤوليين الليبين لمعرفة المستجدات في هذا الموضوع، وأنه "يتمنى لهم كل خير".

ونقلت رويترز بالفعل اليوم عن مهندس ميداني بحقل الفيل النفطي الليبي، قوله إن الحقل استأنف الإنتاج أمس الأحد بعد شهور من الحصار. ولم يرد بعد تأكيد من المؤسسة الوطنية الليبية للنفط بشأن إعادة فتح الحقل.

وحقل الفيل، الذي يقع في جنوب غرب البلاد وبلغت طاقته الإنتاجية في السابق 70 ألف برميل يوميا، مرتبط بحقل الشرارة الذي عاد للعمل يوم السبت.

كانت المؤسّسة الوطنية الليبيّة للنفط أكّدت في بيان، أمس الأحد، استئناف بعض الإنتاج في حقل الشرارة النفطي العملاق جنوب البلاد.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى