أخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

"كهرباء السعودية" تنتهي من صيانة شبكات النقل بالرياض

انتهت الشركة الوطنية لنقل الكهرباء، التابعة للشركة السعوديّة للكهرباء، من تنفيذ عملية استبدال سلسلة عوازل على أحد خطوط النقل جهد 380 كيلوفولت في مدينة الرياض، دون الحاجة إلى إطفاء الدائرة، بما يضمن استمرار الخدمة وموثوقية الشبكة.

وأكّدت "نقل الكهرباء"، سعيها المتواصل إلى تطوير شبكات النقل لغرض تعزيز موثوقية الخدمة، وإيصالها إلى جميع المشتركين، وفق أفضل المعايير العالمية.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للهندسة في "نقل الكهرباء"، المهندس وليد السعدي، أن الشركة تبنّت توطين الوظائف الفنّية في صيانة الشبكات الهوائية، التي تعدّ من أهمّ وأصعب الأعمال الميدانية، حيث عملت على تدريب و تأهيل الكوادر الوطنية السعوديّة، للاضطلاع بهذه المهامّ الدقيقة.

وأشار إلى أن الشبكة الكهربائية التي تديرها "نقل الكهرباء"، تغطّي أرجاء المملكة كافّةً، لتخدم مشتركيها في أكثر من 13 ألف مدينة وقرية .

وكشف أنّه جرى تعزيز شبكات نقل الكهرباء بأكثر من 2600 كيلومتر دائري، وإضافـة شـبكات هوائية وكابلات أرضيـة إلى الشـبكات القائمة، بلغـت في العام 2019 قرابة 1,305 كيلومتر دائري، تمثـّل مـا نسـبته 1,56 % من الشبكات القائمة، منها 1,106 كيلومتر دائري للجهد العالي.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق