أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مخزونات النفط الخام في أميركا تتراجع بمقدار 2.1 مليون برميل

خاص-الطاقة

انخفضت مستويات المخزون التجاري في الولايات المتّحدة بمقدار 2.1 مليون برميل إلى 532.3 مليون برميل، وفقًا للتقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية. وهو الأعلى تاريخيًا لهذه الفترة. وهو أعلى من المستوى المطلوب لتوزان السوق بزهاء 120 مليون برميل.

إلّا أن مخزونات المنتجات النفطية ارتفعت بشكل كبير، حيث ارتفعت مخزونات البنزين قرابة 2.8 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات المقطّرات، التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرها، بمقدار 9.9 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات النفط الإستراتيجي بمقدار 4 ملايين برميل إلى 647.8 مليون برميل، وهي كمّية كافية لأن تستمرّ الولايات المتّحدة باستهلاكها الحالي، دون أيّ واردات على الإطلاق، لمدّة ثلاثة شهور تقريبًا. ويأتي هذا الارتفاع بعد أن سمحت إدارة الرئيس ترمب للشركات بتخزين فائض النفط لديها في الاحتياطي الإستراتيجي، والذي هو في الحقيقة مخزون نفط تجاري.

والسبب الأساس لانخفاض مخزونات النفط الخام، هو انخفاض الواردات بأكثر من مليون برميل يوميًا في الأسبوع الماضي. حيث انخفضت واردات النفط من كندا والمكسيك والعراق ونيجيريا بأكثر من 900 ألف برميل يوميًا، بينما بقيت الواردات من السعودية بنفس مستوياتها (قرابة 1.587) مليون برميل يوميًا. وزادت الواردات من البرازيل والأكوادور وأنغولا.

أمّا ارتفاع مخزونات المنتجات المشتقّة، فسببه زيادة التشغيل في المصافي، حيث ارتفع استهلاك النفط فيها بأكثر من 300 ألف برميل يوميًا، في الوقت الذي انخفض فيه الطلب على هذه المنتجات قرابة 900 ألف برميل يوميًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق