أخبارأخبارغازكهرباء

الجزائر تعتمد التقدير الآلي لضبط فواتير استهلاك الكهرباء والغاز

أعلنت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء و الغاز (فرع من فروع مجمع سونلغاز)، اليوم الأربعاء، أن الشركة قرّرت اعتماد تقنية التقدير الآلي في احتساب معدّل استهلاك الكهرباء و الغاز، مشيرة إلى أنّها شرعت، منذ بداية الأسبوع الجاري، في عملية توزيع الفواتير على المشتركين.

و أوضحت مسؤولة الإعلام في الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، فاطمة الزهراء مرزوقي، في اتّصال مع وكالة الأنباء الجزائرية، أنّه سعيًا لتفادي تراكم مستحقّات الاستهلاك لدى المشتركين، عمدت الشركة “إلى التقدير الآلي لمستويات استهلاك الكهرباء، ما يضمن احترام سجلّ الفوترة.

ونظرًا لعدم تمكّن المشتركين من دفع مستحقّات فواتير الاستهلاك عبر الموقع الذي أطلقته الشركة، منذ بداية الحجر الصحّي، مارس/آذار الماضي، بسبب عدم تحكّمهم في وسيلة الدفع الإلكتروني عن بعد، عادت الشركة إلى النظام الكلاسيكي في تسديد الفواتير عبر الوكالات التجارية.

وأضافت: نظام الدفع عن بعد، الذي اعتمدته الشركة، يدخل في إطار الإجراءات المتّخذة، للوقاية من تفشّي فيروس كورونا، سعيًا للحفاظ على صحّة المواطن والعاملين في الوكالات التجارية، موضّحة أن الشركة تجدّد التأكيد بأنّها لن تعمد إلى قطع التموين بالكهرباء و الغاز على المشتركين المتخلّفين عن تسديد فواتيرهم، و ذلك حتّى رفع الحجر الصحّي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى