أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط ترتفع قبيل اجتماع أوبك+ بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مع ترقّب المتعاملين ليروا ما إذا كان منتجون كبار سيتّفقون على تمديد تخفيضاتهم الضخمة للإنتاج، لدعم الأسعار، في اجتماع افتراضي يُعقد في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 0.94% أو ما يعادل 36 سنتًا إلى 38.68 دولارًا للبرميل، بحلول الساعة 0630 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.73% أو ما يعادل 26 سنتًا إلى 35.70 دولارًا للبرميل.

وارتفع برنت إلى مثليه على مدى الأسابيع الستّة الماضية، بفضل خفض منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك)، وحلفاء من بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، للإمدادات. لكن برنت وخام غرب تكساس الوسيط ما زالا منخفضين بنحو 40% منذ بداية العام الجاري.

ويدرس منتجو أوبك+ تمديد خفض إنتاجهم بواقع 9.7 مليون برميل يوميًا، أي نحو 10% من الإنتاج العالمي، إلى يوليو /تمّوز، أو أغسطس / آب، في اجتماع يُعقد عبر الإنترنت في الرابع من يونيو /حزيران.

وبموجب خطّة أوبك+، التي جرى الاتّفاق عليها في أبريل /نيسان، فإن الخفض القياسي من المقرّر أن يستمرّ في مايو / أيّار ويونيو / حزيران، على أن يجري تقليصه إلى خفض بواقع 7.7 مليون برميل يوميًا، بدءًا من يوليو / تمّوز، حتّى ديسمبر / كانون الأوّل. وقالت مصادر لرويترز، الأسبوع الماضي، إن السعودية تقود محادثات للدفع صوب تمديد التخفيضات الأكبر.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق