أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةعاجل

"إنارة" تقتنص إنتاج وتوزيع الكهرباء بمشروع المليون ونصف فدّان في مصر

الجبلي: الشركة تنفّذ مشروعات طاقة متجدّدة لتغذية منطقتي المغرة وغرب المنيا

خاص - الطاقة

اقتنصت شركة إنارة للطاقة إنتاج وتوزيع الطاقة المتجدّدة في منطقتي المغرة وغرب المنيا، بمشروع المليون ونصف فدّان في مصر، بعد منافسة مع عدد من الشركات المصرية والعالمية.

وكانت شركة الريف المصري قد قرّرت الاستعانة بشركات خاصّة لتوصيل الخطوط الرئيسة، وإنتاج وتوزيع الكهرباء في المغرة وغرب غرب المنيا، ومن المقرّر أن تصل التكلفة للتنفيذ 6.5 مليار جنيه.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة إنارة كابيتال، شريف الجبلي، إن شركة إنارة للطاقة التابعة للمجموعة، تركّز في الفترة الحاليّة على إنتاج وتوزيع الكهرباء للقطاع الزراعي، خاصّةً لكونه أحد موارد الدخل القومي، والمسؤول عن تحقيق الأمن الغذائي، وتلبية الاحتياجات المحلّية من السلع الغذائية، وتنويع الإنتاج الزراعي، وتعظيم القيمة المضافة للإنتاج والتصنيع الزراعي.

وذكر الجبلي أن إنارة للطاقة تستهدف أيضًا توزيع الكهرباء وتنفيذ محطّات طاقة متجدّدة، لتلبية احتياجات القطاع الزراعي والصناعي في عدد من الدول الإفريقيّة، خلال الفترة المقبلة، وهناك مفاوضات ومناقشات مع عدد من الدول الإفريقية، لتنفيذ مشروعات، من ضمنها تنزانيا ومدغشقر، مؤكّدًا أن القطاع الزراعي يشكّل مدخلًا حيويًا في معالجة قضايا التنمية في الدول الإفريقيّة، ويوفّر العديد من فرص العمل.

وقال الجبلي، إن دعم القيادة السياسية والحكومة لمشروعات الطاقة الجديدة والمتجدّدة، أسهم يجذب الشركات العربية والعالمية للاستثمار في مصر، وجميع الإجراءات والقوانين مشجّعة على ضخّ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه، قال رئيس شركة الريف المصري، عاطرحنورة، إن مشكلة المياه المالحة سوف تنتهي تمامًا فور توصيل الكهرباء لأراضي المشروع، وتشغيل محطّات رفع وتحلية المياه، خاصّةً أن هذه التكنولوجيا أصبحت رخيصة، وفي متناول الجميع، وتعطي إنتاجًا فائق الجودة من المحاصيل.

وأوضح أن مجلس إدارة شركة الريف المصري وافق على العرض المقدّم من شركة "إنارة" لإنتاج الطاقة وتوزيعها، وجرى رفع الأمر إلى مجلس الوزراء، وتمّت الموافقة بشكل نهائي للشركة على التنفيذ.

 

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق