أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أنباء عن مفاوضات في أوبك+ لتمديد التخفيضات القياسية حتّى نهاية 2020

أفادت مصادر في أوبك+ وقطاع النفط الروسي، بأن السعودية وبعض منتجي النفط الآخرين في أوبك يدرسون تمديد تخفيضات قياسية مرتفعة للإنتاج حتّى نهاية 2020، لكنّهم لم ينالوا بعد تأييد روسيا.
واتّفقت منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون بقيادة روسيا، فيما يعرف باسم مجموعة أوبك+، الشهر الماضي، على خفض الإنتاج 9.7 مليون برميل يوميًا في مايو / أيّار، ويونيو / حزيران.
وفاقمت جائحة فيروس كورونا فائض المعروض في سوق النفط عبر خفض الطلب، وهو ما أدّى بدوره إلى إلحاق الضرر بالأسعار. لذا، فبدلًا من تحفيف تخفيضات الإنتاج بدءًا من يوليو / تمّوز، قالت عدّة مصادر في أوبك+ لرويترز، إن هناك مباحثات بقيادة السعودية -أكبر منتج في أوبك- بشأن الإبقاء على تلك التخفيضات.
ومن المنتظر أن تعقد مجموعة أوبك+ مؤتمرًا عبر الإنترنت، في الأسبوع الثاني من يونيو، لمناقشة سياستها الإنتاجية.
وكان الكرملين قد قال في وقت متأخّر مساء الأربعاء، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اتّفقا في أثناء محادثة هاتفية على تعزيز "التعاون الوثيق" بشأن قيود إنتاج النفط. وأضاف، إنّهما أشارا أيضًا إلى أهمّية المساعي المشتركة الرامية لتنفيذ الاتّفاقات التي جرى التوصّل إليها في أبريل / نيسان، في إطار مجموعة أوبك+ لكبح إنتاج النفط. وقال الكرملين في بيان، إنه "جرى الاتّفاق على تعزيز التعاون الوثيق في هذا الموضوع، عبر وزارتي الطاقة".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق