أخبار النفطرئيسيةعاجلنفط

الكويت تتسلّم رسميًا ناقلة النفط "سفسافة" من كوريا

شهاب :عدد أسطول ناقلات الشركة يبلغ 31 ناقلة مختلفة الحجم

أعلن الرئيس التنفيذي في الوكالة لشركة ناقلات النفط الكويتية، علي شهاب، اليوم الخميس، تسلّم الشركة رسميًا ناقلة المنتجات البترولية (سفسافة) من شركة (هيونداي ميبو دوكيارد) الكوريّة.

وقال شهاب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن تسلّم (سفسافة) يأتي استكمالًا لمشاريع البناء الجديدة، ضمن خطّة المرحلة الرابعة لتطوير الأسطول، وتشمل مشاريع بناء ثماني ناقلات مختلفة الأحجام والأنواع لهذه الخطّة، حسب العقد الذي جرى توقيعه في 24 أبريل/نيسان 2018 مع الشركة الكوريّة.

وذكر أنّه مع تسلّم (سفسافة) أصبح عدد أسطول ناقلات الشركة 31 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض، تلبّي الاحتياجات الإستراتيجية، وخطط التسويق العالمية لمؤسّسة البترول الكويتية.

وأوضح أنّه تمّ بناء (سفسافة) وفق الاشتراطات والمواصفات والمعايير العالمية الخاصّة بحماية البيئة، والموفّرة للطاقة بُغية الحدّ من التلوّث، وتقييد نسب الانبعاثات الناتجة من عمليات تشغيل.

وأفاد أنّه عند تصميم الناقلة جرى الالتزام بالقوانين البحريّة الدولية، بهدف المحافظة على سلامة الأرواح والأمن، مشيرًا إلى أنّه تمّ تسلّم الناقلة وتسميتها، بعد إجراء كلّ التجارب البحريّة لها، والتأكّد من كفاءتها في الإبحار.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق