أخبارمنوعات

البحرين تبحث مستجدّات بطاقات كفاءة الطاقة لأجهزة التكييف

عقدت إدارة الفحص والمقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية، اجتماعًا عبر تقنية الاتّصال المرئي، بحضور ممثّلين من هيئة الكهرباء والماء وهيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، لبحث آخر مستجدّات مشروع إطلاق المنصّة الإلكترونية الخاصّة ببطاقات كفاءة الطاقة لأجهزة التكييف في البحرين.

وخلال الاجتماع جرت مناقشة محاور عديدة، أبرزها الإجراءات الخاصّة باستخدام الأنظمة الإلكترونية الخليجية لإصدار بطاقات كفاءة الطاقة، وتعيين الجهات المقبولة للتدقيق والتحقّق من صحّة بيانات بطاقات كفاءة الطاقة المسجّلة وطنيًا.

وكذلك بحث المتطلّبات القانونية والإدارية والفنّية المطلوب توافرها في الجهات المقبولة، وآليّات وأدوات التقويم القانوني والإداري، طبقًا لمتطلبات التعيين، إلى جانب العديد من المحاور التي  جرى طرحها خلال هذا الاجتماع.

الجدير بالذكر أن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، بدأت بتطبيق معايير كفاءة الطاقة على أجهزة التكييف منذ فبراير/شباط 2016، ويأتي مشروع المنصّة الإلكترونية الخاصّة ببطاقات كفاءة الطاقة لأجهزة التكييف ضمن برنامج المبادرات الرئيسة الإستراتيجية، التي تعمل على تنفيذها الوزارة للحدّ من استهلاك الأجهزة الكهربائية للطاقة، وللحدّ من البصمة الكربونية (الانبعاثات الكربونية) للمنتجات الكهربائية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى