أخباررئيسيةسلايدر الرئيسية

انخفاض سعر “برنت” بنسبة 1.4%

انخفض سعر برميل نفط خام القياس العالمي (برنت) اليوم، بمقدار 50 سنتًا أميركيًا، ما نسبته 1.4 %، ليصل عند 35.67 دولارًا أميركيًا.
وتراجع سعر برميل نفط خام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 1.5 %، ما يعادل 52 سنتًا أميركيًا، ليستقرّ عند 33.83 دولارًا أميركيًا.

وفي الولايات المتّحدة،  بدأت بعض الولايات استئناف النشاط الاقتصادي، وعزّز التفاؤل بشأن زيادة الطلب المعنويات، ولكن المحلّلين حذّروا من أن التعافي يبدو هشًّا.

من ناحية أخرى، شهدت أسواق المال العربية، التي فتحت أبوابها أمس، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، ارتفاعات ملحوظة، بسبب إعلان حكوماتها تخفيف إجراءات مكافحة كورونا. وصعدت أسواق دبي وأبوظبي والكويت بنسب 1.93% و0.6% و2.85% على التوالي.

كما ارتفع المؤشّر نيكي للأسهم اليابانية لذروة ثلاثة أشهر، وقادت أسهم القطاع المالي المكاسب إذ أسهمت مشتريات قائمة على المضاربة لتغطية مراكز مكشوفة خلال الجلسة المسائية في مساعدة المؤشّر على تعويض الخسائر التي مُني بها في وقت سابق من يوم الأربعاء. وكسب المؤشّر نيكي 0.7%.

وصعدت الأسهم الأوروبّية في التعاملات الصباحية، مع تركيز المستثمرين على خطّة تحفيز جديدة للاتّحاد الأوروبّي، بينما كبح تجدّد التوتّرات بين الولايات المتّحدة والصين بسبب هونج كونج، التفاؤل إزاء تعافي الاقتصاد العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى