أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط ترتفع مع تنامي الثقة في احترام تعهّدات خفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، مدعومة بثقة متزايدة في السوق بأن المنتجين سيلتزمون بتعهّداتهم لخفض معروض الخام، بينما يتحسّن الطلب مع عودة مزيد من السيّارات إلى الطرق، وسط تخفيف إجراءات مكافحة فيروس كورونا في أنحاء العالم.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 3.4%، بما يعادل 1.12 دولارًا إلى 34.37 دولارًا للبرميل في الساعة 0652 بتوقيت غرينتش، منخفضة قليلًا فحسب عن ذروة اليوم 34.54 دولارًا.

لم تكن هناك تسوية لغرب تكساس، أمس الإثنين، بسبب عطلة يوم الذكرى في الولايات المتّحدة.

وارتفعت عقود خام برنت نحو 1.7% أو 61 سنتًا، مسجّلة 36.14 دولارًا للبرميل، بعد مكاسب بلغت 1.1% يوم الإثنين، في معاملات هزيلة بسبب العطلة.

ودعمت السوق بتصريحات من روسيا تفيد بانخفاض إنتاجها النفطي مقتربًا من هدفه البالغ 8.5 مليون برميل يوميًا لشهري مايو / أيّار، ويونيو / حزيران، بموجب اتّفاق خفض المعروض مع منظّمة البلدان المصدّرة للبترول ومنتجين كبار آخرين، في إطار المجموعة المسمّاة أوبك+.

وقال دانييل هاينس -كبير إستراتيجيي أسواق السلع الأوّلية في مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية- وفق رويترز: "ثمّة شعور بلا ريب بأن تلك التخفيضات تبلورت أفضل ما يكون".

تجتمع دول أوبك+ أوائل يونيو / حزيران، لبحث الإبقاء على تخفيضات المعروض الهادفة لدعم الأسعار، التي مازالت منخفضة قرابة 45 بالمئة منذ بداية السنة. وكان كبار المنتجين اتّفقوا في أبريل / نيسان على خفض الإنتاج نحو عشرة ملايين برميل يوميًا في مايو / أيّار، ويونيو / حزيران.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق