أخبار منوعةرئيسيةمنوعات

مصر: إيجيترانس تتعاقد على إنشاء مستودعات في دول وسط وشرق إفريقيا

ضمن مشروع "جسور" للتجارة والتعاون الاقتصادي مع دول القارّة السمراء

أعلنت شركة إيجيترانس -العاملة في خدمات النقل واللوجستيات في مصر- عن تعاقدها مع الشركة القابضة للنقل البحري والبرّي، ضمن مخطّطات العمل لمشروع جسور، الذي يهدف لتعزيز التجارة مع دول القارّة السمراء، وينصّ التعاقد على أن تتولّى إيجيترانس تقديم الدراسات الفنّية وأبحاث السوق، تمهيدًا لإنشاء مستودعات في دول وسط وشرق إفريقيا، بالشراكة مع شركة B2B.

وقالت عبير لهيطة -رئيس مجلس إدارة إيجيترانس لخدمات النقل والتجارة- في بيان صحفي، حصلت "الطاقة" على نسخة منه، إن شركتها تلتزم بدعم دراسة الأسواق والحلول اللوجستية المقدّمة من طرفها، بخلاصة تجربتها وخبرة نجاحها على مرّ السنين.

وأشادت بالتحالف بين إيجيترانس وشركة B2B، التي تمتلك الكثير من الخبرة على أرض الواقع الإفريقي، ممّا يدعم "خطط عملنا مع الشركة القابضة للنقل البحري والبرّي، وذلك بعد فوزنا بالمناقصة التي طرحتها الأخيرة، حيث قدّم التحالف عرضًا متكاملاً فنّيًا وماليًا، وبناءً عليه، سيعمل هذا التحالف بمنتهى الاحترافية، ويقدّم كلّ جهده وخبرته للأبحاث والدراسات اللازمة لاختيار أفضل المواقع لإقامة المستودعات المنصوص عليها بالعقد".

كما أشارت لهيطة إلى أن الدراسات التي يقوم بها تحالف شركة إيجيترانس مع شركة B2B، تتضمّن دراسة أفضل الأماكن لإقامة المستودعات المزمع إنشاؤها في إفريقيا، وكذلك تحديد الشكل القانوني الأنسب لها، كما ستشمل الدراسات توفير بيانات تحتوي على احتياجات السوق، وكذلك احتياجات وإجراءات العمل في الدول التي يجري اختيارها.

وأكّدت لهيطة أن التعاون مع الشركة القابضة للنقل البحري والبرّي "يدعو للفخر، خاصّةً المشاركة في مشروع جسور، والذي يهدف لتنمية التجارة مع دول إفريقيا، التي تمثّل أسواقًا واعدة للصادرات المصرية، وكما يأتي هذا التعاون تأكيدًا لريادتنا في مجال النقل، وتقديم الحلول اللوجستية المتطوّرة، التي تدعم مجالات الصناعة والتجارة في مصر".

ومن جانبه، قال محمد هاشم -مدير شركة B2B-: " إن التعاون مع شركة إيجيترانس للمشاركة في دراسة إنشاء مستودعات في دول شرق ووسط إفريقيا، ضمن مشروع جسور، لأمر يؤكّد على النجاح الذي حقّقناه في مجال دراسات وأبحاث السوق الإفريقيّة، ونأمل أن يضاف هذا المشروع إلى سجلّنا الحافل في هذا المجال". مشيرًا إلى أن B2B لديها قاعدة بيانات واتّصالات بأهمّ المتعاملين في الأسواق الإفريقيّة، الأمر الذي سيعزّز من قدرتها على التعاون مع شركة إيجيترانس لإجراء الدراسات المطلوبة للمشروع.

ومن المتوقّع بدء العمل في هذه الدراسات في شهر مايو / أيّار الجاري، على أن يجري تقديمها للشركة القابضة للنقل البحري والبرّي على مراحل، تنتهي في شهر يونيو / حزيران المقبل.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق