رئيسيةسلايدر الرئيسية

بخزّانات متنقّلة.. بتروناس الماليزيّة توصل الغاز المسال لمناطق الصين النائية

من خلال اتّفاق توريد مع شركة تايغر كلين إنرجي

اقرأ في هذا المقال

  • وسيلة غير تقليدية تسمح بالوصول لأكبر عدد من العملاء

أبرمت شركة بتروناس الماليزيّة للطاقة، من خلال شركتها الفرعية، بتروناس للغاز الطبيعي المسال، اتّفاق بيع وشراء مع شركة (تايغر كلين إنرجي ليميتد) لتوريد الغاز الطبيعي المسال إلى خزّانات متنقّلة تابعة لشركة تايغر في ساراواك بماليزيا.

وبمثابة جزء من الاتّفاق، سيجري تسليم الغاز الطبيعي المسال إلى الصين، بواسطة تايغر كلين إنرجي ليميتد، بحيث يُوزّع على المواقع البعيدة باستخدام الخزّانات المتنقّلة التابعة للشركة.

وتعدّ هذه العملية -التي تسهّل تسليم الغاز الطبيعي المسال عبر الخزّانات المتنقّلة- حلًّا عمليًا وواقعيًا لجأت إليه بتروناس لدعم وإتاحة إمكانية أكبر للوصول إلى طاقة أنظف، خاصّة للعملاء الذين يقعون بعيدًا عن خطوط الغاز الطبيعي المسال، والعملاء الذين يحتاجون إلى كمّيات صغيرة محدودة.

وعلاوة على ذلك، يمكن أن يكون تسليم الغاز الطبيعي المسال عبر الخزّانات المتنقّلة حلًّا احتياطيًا لتلبية الطلب الزائد على وجه السرعة، مقارنةً بتسليم السفن الكبيرة التي قد تكون مقيّدة بجداول تسليم صارمة.

ونظرًا لتفشي جائحة كوفيد-19 وتدابير الإغلاق وتقييد الحركة المطبّقة عالميًا عالميا لاحتواء الفيروس، جرى التوقيع على الاتّفاق من خلال مؤتمر فيديو عن بعد، وهي أوّل صفقة للغاز الطبيعي المسال من نوعها، يتمّ إبرامها والاحتفال بها في المجال الافتراضي بالنسبة لبتروناس.

شهد مراسم الاحتفال الإلكتروني نائب رئيس بتروناس للتسويق والتجارة في شركة الغاز الطبيعي المسال، أحمد عدلي.

وتعليقًا على الصفقة، قال عدلي: “إن بند البيع غير التقليدي مع تايغر كلين إنرجي ليميتد بمثابة حلّ يركّز على العملاء من قبل بتروناس، لأنّه يتجاوز الترتيبات التقليدية للغاز الطبيعي المسال، ويتضمّن نهجًا حديثًا لتقديم الغاز الطبيعي المسال الذي يتيح وصولًا أكبر إلى طاقة أنظف”.

وأضاف: “من خلال هذا النهج الحديث في توصيل الغاز الطبيعي المسال، نتمكّن من توصيل الغاز المسال بشكل فاعل إلى العملاء الذين لا يخدمهم نظام توزيع الغاز الطبيعي مباشرة في الصين. لقد حقّقنا ذلك من خلال نموذج أعمالنا الفريد للغاز الطبيعي المسال، حيث يجري تعديل حلولنا للتكيّف مع السوق ومتطلّبات العملاء في صناعة سريعة التطوّر”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى