أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

كورونا يصيب أكثر من 400 عامل بحقل نفطي في كازاخستان

قال مسؤولون صحّيون، يوم الجمعة، إن أكثر من 400 شخص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في حقل النفط الأعلى إنتاجًا في كازاخستان، بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس.

وظهرت الإصابات في حقل تنجيز النفطي العملاق منذ 17 يومًا، ووصل عدد المصابين حتّى اليوم الجمعة إلى 401 إصابة، وفقًا لما ذكره مسؤولون في منطقة أتيراو.

وقالوا، إن العمال الذين ثبتت إصابتهم يعالَجون، لكن وزير الصحّة، يلزان بيرتانوف، انتقد يوم الخميس إجراءات الحجر الصحّي في الميدان .

وقال وزير الصحة  لوسائل الإعلام المحلّية: ” إن الهناجر للعمّال لها ممرّات مشتركة، ولا عزلة فيها..وسواء في العمل أو الراحة، يتواصل العمّال مع بعضهم، ممّا يجعل من الصعب وقف انتشار العدوى.”

وفي الشهر الماضي، رفض 500 عامل الذهاب إلى العمل، بسبب خوفهم من الانتشار السريع للفيروس، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلّية .

وقد جرى حتّى الآن اجلاء ما يقرب من 17 ألف عامل من الحقل، واستمرّت العمليّات الأساسيّة، بما في ذلك الإنتاج في الحقل، الذي أنتج 29.8 مليون طنّ من النفط في عام 2019، وهو ثلث إجمالي إنتاج كازاخستان.

وفي عام 2016، أعلنت تنغيشيفيل عن توسعة بقيمة 36.8 مليار دولار في هذا المجال – وهو واحد من أكبر الاستثمارات لتطوير طاقة إنتاج النفط الجديدة منذ انهيار أسعار النفط في عام 2014، الذي أجبر على خفض أسعار النفط في جميع أنحاء الصناعة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى