أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

ترمب: تخفيضات الإنتاج السعودية تدعم شركات الطاقة الأميركية

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم الثلاثاء، إن التوقّعات بشأن شركات الطاقة الأميركية تتحسّن، بعد قرار السعودية خفض إنتاجها من النفط، ممّا دعم بدوره أسعار الخام العالمية.

وقال ترمب في تغريدة: "أسعار النفط الخام ترتفع مع خفض السعودية لمستويات الإنتاج. شركات الطاقة الأميركية العظيمة التي بها ملايين الوظائف بدأت تبدو جيّدة جدًّا مجدّدًا، مشيرًا إلى تراجع أسعار البنزين في الولايات المتّحدة.

وقالت السعودية مساء أمس الإثنين، إنها ستزيد طوعيًا تخفيضات إنتاج النفط بدءًا من أوّل يونيو / حزيران بمقدار مليون برميل يوميًا. وسيقلّص ذلك إنتاجها إلى نحو 7.5 مليون برميل يوميًا، بما يمثّل انخفاضًا نسبته 40% مقارنة بأبريل / نيسان.

وارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة، اليوم الثلاثاء، مدعومة بتعهّد غير متوقّع من السعودية بتعميق تخفيضات الإنتاج في يونيو / حزيران، للمساعدة في تقليل تخمة المعروض في الأسواق العالمية، التي تفاقمت مع انخفاض حادّ في الطلب على الوقود بسبب جائحة فيروس كورونا المستجدّ.

وبحلول الساعة 0650 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتًا، بما يعادل 0.7% إلى 29.85 دولارًا للبرميل، بعد أن وصلت خلال الجلسة إلى 30.11 دولارًا للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 44 سنتًا، أو 1.8% إلى 24.58 دولارًا للبرميل، بعد أن لامست 24.77 دولارًا للبرميل خلال الجلسة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى