أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إيكويت للبتروكيماويات تعتزم إصدار سندات هذا الأسبوع

قال أربعة مصادر مطّلعة لرويترز، إن شركة إيكويت الكويتية للبتروكيماويات تعتزم إصدار سندات وصكوك مقوّمة
بالدولار الأميركي، ربّما غدًا الثلاثاء، وهو ما يحيي إصدارًا للديون جرى تأجيله في أواخر مارس / آذار، بسبب تقلّبات الأسواق.
وقال اثنان من المصادر، إن الإصدار سيتألّف من صكوك لأجل خمس سنوات، وسندات تقليدية في إصدار بالحجم القياسي، وهو ما يعني أنه لن يقلّ عن 500 مليون دولار.
وفي أواخر مارس/ آذار، كانت إيكويت للبتروكيماويات -وهي مشروع مشترك بين شركة داو للكيماويات ووحدة من مؤسّسة البترول الكويتية- تعتزم إصدار سندات مقوّمة بالدولار لأجل عشر سنوات و30 سنة، وصكوك لأجل خمس سنوات. وتقول المصادر، إنّها أجّلت تلك الخطط بعد الإخفاق في الحصول على التسعير الذي سعت إليه، عقب تقلّبات ضخمة في السوق.
ولم تردّ إيكويت للبتروكيماويات -حتّى الآن- على طلب من رويترز للتعقيب على الصفقة.
وقال أحد مديري الصناديق عن الصفقة الجديدة: "بيع صعب في هذه السوق"، مشيرًا إلى ضعف نتائج أعمال الشركة وخلفية صعبة للقطاع.
وقال مصدر، إن المصارف التي اختيرت للإصدار الأصلي في مارس/ آذار، هي التي سترتّب العملية.
وكانت المصارف التي عُيّنت في مارس / آذار، هي سيتي وجيه.بي مورجان وبيتك كابيتال وإم.يو.إف.جي والوطني للاستثمار (أن بي كيه كابيتال) وبنك أبوظبي الأوّل وإتش.إس.بي.سي وميزوهو وإس.إم.بي.سي نيكو.
وجمعت قطر وأبوظبي والسعودية مجتمعة 24 مليار دولار في إصدارات ضخمة لسندات الشهر الماضي، والتي كانت أوّل إصدارات ديون عامّة في منطقة الخليج منذ فبراير / شباط.
وأظهرت السوق الأساسية المزيد من الدلائل على التحسّن الأسبوع الماضي، عندما جمعت البحرين -المصنّفة ديونها عالية المخاطر- ملياري دولار في إصدار للدين.
وقالت مصادر، اليوم الإثنين، إن صندوق مبادلة التابع لحكومة أبوظبي عيّن مصارف لإصدار محتمل لسندات في ثلاث شرائح، يتكوّن من سندات تقليدية لأجل ستّ سنوات وعشر سنوات وسندات فورموزا مزدوجة الإدراج لأجل 30 عامًا. وقال مصدر مصرفي، إن العملية ستنطلق غدًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق