أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

الإمارات تخفض 100 ألف برميل إضافية في يونيو

قالت دولة الإمارات العربية، اليوم الإثنين، إنها ستجري خفضًا إضافيًا في إنتاجها النفطي بمقدار 100 ألف برميل يوميًا في يونيو /حزيران، فوق ما تعهّدت به، بموجب اتّفاق أوبك+، لتنضمّ بذلك إلى السعودية والكويت في الإعلان عن تخفيضات جديدة في إمدادات الخام.

وقال وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، في بيان، إنّه لدعم الجهود التي تقودها السعودية للمزيد من إعادة الاستقرار إلى أسواق الطاقة، فإن دولة الإمارات تعهّدت بإجراء خفض طوعي إضافي قدره 100 ألف برميل يوميًا في شهر يونيو.

وفي وقت سابق، كشف مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية، أن الوزارة وجّهت شركة أرامكو السعودية إلى تخفيض إنتاجها من النفط الخام لشهر يونيو /حزيران المقبل، بكمّية إضافية طوعية تبلغ مليون برميل يوميًا، تُضاف إلى التخفيض الذي التزمت به المملكة في اتّفاقية أوبك بلس الأخيرة.

وسيكون حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة، قياسًا على معدّل إنتاجها في شهر أبريل الماضي، نحو 4.8 مليون برميل يوميًا، ومن ثمّ سيكون إنتاجها لشهر يونيو، بعد الخفضين الأساس والطوعي، 7.4 مليون برميل يوميًا.
كما نقلت وكالة الأنباء الكويتية عن وزير النفط، خالد الفاضل، قوله، إن الكويت ستخفض إنتاج النفط 80 ألف برميل يوميًا إضافية في يونيو / حزيران، فوق التزامها بموجب اتّفاق أوبك+، وذلك بشكل “طوعي”.

وأعلن الفاضل تأیید دولة الكویت لجھود السعودیة في “إعادة الاستقرار والتوازن” لأسواق النفط، معربًا عن ترحیب بلاده بالتنسیق المشترك مع المملكة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى