أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

انخفاض أسعار النفط القطري لشهر أبريل 51%

ذكرت وكالة الأنباء القطرية اليوم السبت، نقلا عن شركة قطر للبترول، أن أسعار النفط القطري لشهر أبريل / نيسان الماضي، انخفضت بنحو 51% بالنسبة لنفطي قطر البري وقطر البحري مقارنة بالشهر السابق.

وجرت تسوية أسعار النفط على ارتفاع 5% في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، إذ قلص المنتجون الأميركيون الإنتاج مع نزول عدد منصات الحفر إلى مستوى منخفض تاريخي، في حين مضى مزيد من الولايات الأميركية في خطط لتخفيف إجراءات العزل العام الرامية إلى الحد من جائحة فيروس كورونا.

نزل عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي العاملة بواقع 34 إلى أقل مستوى على الإطلاق عند 374 هذا الأسبوع، وذلك بناء على بيانات تعود إلى ثمانين عاما مضت، إذ قلص قطاع الطاقة الإنتاج والإنفاق للتعامل مع الانهيار الناجم عن فيروس كورونا في الطلب على الوقود.

وقلصت شركات النفط بأميركا الشمالية الإنتاج بأسرع مما توقع المحللون، وهي في طريقها لخفض 1.7 مليون برميل يوميا من الإنتاج بحلول نهاية يونيو / حزيران.

وجرت تسوية خام برنت بارتفاع 1.51 دولار، بما يعادل 5.1%، إلى 30.97 دولار للبرميل. وربحت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.19 دولار، أو 5%، لتبلغ 24.74 دولار للبرميل.

وسجلت عقود كلا الخامين القياسيين مكاسب للأسبوع الثاني، إذ تقدم برنت بأكثر من 18% هذا الأسبوع، وزاد غرب تكساس الوسيط بحوالي 33%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى