أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

إنتاج النفط الأميركي يرتفع إلى 12.8 مليون برميل في فبراير

ترقّب لنتائج مارس وأبريل

ارتفع إنتاج النفط الأميركي بمقدار 87 ألف برميل يوميًّا، في شهر فبراير / شباط الماضي، إلى 12.833 مليون برميل يوميًا، وذلك وفقًا لتقرير صدر اليوم عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

وجاء قرابة نصف الزيادة من الحقول في المياه العميقة لخليج المكسيك، حيث ارتفع الإنتاج هناك بمقدار 41 ألف برميل يوميًا، بينما زاد إنتاج كلّ من أوكلاهوما وداكوتا الشمالية بمقدار 27 ألف برميل لكلّ منهما، وزاد إنتاج ولاية نيو مكسيكو من نصيبها من حقل برميان المشترك مع تكساس بمقدار 37 ألف برميل يوميًا. في الوقت نفسه، انخفض إنتاج كلّ من آلاسكا وتكساس وأوهايو ومنطقة جبال الروكي التي تشمل كولورادو ووايومينغ، بما مجموعه 44 ألف برميل يوميًا.

ومن الملاحظ -كما في الشهور الماضية- زيادة إنتاج النفط الخفيف الحلو، والخفيف جدًّا، والمكثّفات، والسوائل الغازيّة. فقد زاد إنتاج المكثّفات والسوائل الغازية -التي تحسبها إدارة المعلومات على أنّها نفط- بمقدار 61 ألف برميل يوميًا.

إلّا أن الخبراء يعتقدون أن إنتاج النفط الأميركي انخفض في شهر مارس / آذار، ثمّ انخفض بشكل كبير في شهر أبريل / نيسان، الذي ينتهي اليوم بسبب الانخفاض الكبير في أسعار النفط. ويقدّر بعضهم الانخفاض بأكثر من مليون برميل يوميًا، ويرى الخبراء أن إنتاج النفط الأميركي قد ينخفض حوالي 3 ملايين برميل يوميًا في الشهور القادمة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق