أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

النفط يواصل قفزاته مع بوادر تحسّن الطلب

قفزت أسعار النفط اليوم الخميس، مدعومة بمؤشّرات على أن تخمة الخام الأميركية لا تنمو بالسرعة المتوقّعة، وأن الطلب على الوقود المنكوب جراء قيود "كوفيد-19" بدأ يتحسّن.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 2.43 دولارًا حتى 17.49 دولارًا للبرميل، بما يعادل 16.14 بالمئة في الساعة 1104 بتوقيت غرينتش. وكان خام القياس الأميركي صعد 22 بالمئة، أمس الأربعاء.

وزاد برنت 11.67 بالمئة أو 2.63 دولارًا، مسجّلًا 25.17 دولارًا للبرميل، قبل حلول أجل عقد يونيو / حزيران اليوم، وبعد أن ارتفعت العقود بنسبة عشرة بالمئة يوم الأربعاء.

وزادت مخزونات الولايات المتّحدة من الخام تسعة ملايين برميل الأسبوع الماضي، لتصل إلى 527.6 مليون برميل، حسبما أظهرته بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، وهو ما جاء أقلّ بكثير من زيادة قدرها 10.6 مليون برميل توقّعها المحلّلون في استطلاع لرويترز.

ونزلت مخزونات البنزين الأميركية 3.7 مليون برميل عن مستويات قياسية مرتفعة، سجّلتها في الأسبوع السابق، حيث عوّضت زيادة طفيفة في الطلب على الوقود، إثر انتعاش في إنتاج المصافي. وقال وارن باترسون -مدير إستراتيجية السلع الأوّلية في آي.إن.جي- لرويترز: "إذا رأينا استمرارًا لهذا الاتّجاه في الأسابيع المقبلة، فقد ينبّئ بأن سوق النفط ربما تجاوزت الأسوأ".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى