أخباررئيسيةكهرباء

1.5 مليار دولار لتنفيذ مشروعات كهرباء في مصر

خفض استهلاك الوقود إلى 149 جرام لكلّ كيلوواط ساعة

خاص - الطاقة

رصد قطاع الكهرباء المصري 1.5 مليار دولار لتنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء التقليدية، خلال العام المالي المقبل، في محافظات جنوب الوادى والصعيد.

وقال رئيس شركة الوجة القبلي لإنتاج الكهرباء المصرية، محمد مختار، في تصريحات خاصّة لـ”الطاقة”، إن الاستثمارات الجديدة المخصّصة لمشروعات إنتاج الكهرباء في جنوب الوادي تستهدف استكمال إقامة محطّة توليد الوليدية 3 بطاقة 650 ميغاواط بنظام الضغوط فوق الحرجة، بالإضافة إلى أعمال الإحلال والتجديد للحفاظ على المحطّات القائمة.

وأوضح أن الشركة تستهدف خفض استهلاك الوقود في وحداتها لإنتاج الكيلوواط ساعة الى 194 جرام، بدلًا من 196 جرام.

وأشار إلى اكتمال دخول كلّ قدرات محطّة جنوب حلوان العملاقة الخدمة بقدرة 1950 ميغاواط، لتسهم في خفض تكاليف الإنتاج للكيلوواط واستهلاك الوقود والانبعاثات البيئية، و أن تشغيل المحطّة رفع مساهمات شركة الوجه القبلي في إنتاج الكهرباء لرقم قياسي غير مسبوق.

5500 ميغاواط قدرات محطّات الكهرباء في جنوب مصر

وأوضح أن قدرات إنتاج الكهرباء الجاري استكمال إضافتها من محطّات جنوب مصر، تبلغ 5.5 آلاف ميجاواط، إلى جانب القدرات الحاليّة التي يجري ضخّها للشبكة القومية من مشروعات الوجة القبلي.

كما أشار إلى اكتمال البرنامج الزمني لتشغيل محطّة الوليدية الشهر المقبل، وكذلك إدخال وحدة الدورة المركّبة لمحطّة غرب أسيوط، حيث جرى تشغيل الوحدة الأولى بطاقة 850 ميغاواط، بعد التغلّب على مشكلات الصرف، والاتّفاق مع وزارة البيئة على ذلك.

وكذلك جرى الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والصيانة لعدد من وحدات التوليد، طبقًا للبرامج الزمنية، حيث جرت صيانة محطّة توليد غرب أسيوط القديمة بالكامل، والوحدات المتنقّلة والكريمات الغازيّة، وانتهاء أعمال العمرات لوحدات الدورة المركّبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى