رئيسيةعاجل

تحديث:العراق تفقد 1500 ميغاواط من قدراتها الكهربائية بعد تعرّض خطوطها لعمل إرهابي

وزير النفط التضليل في تغييب جهود الوزارة والكوادر الوطنية كان سندًا لداعش

 أصدرت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الأربعاء، توضيحًا بشأن تعرّض خطوطها لعمل إرهابي أثّر على توزيع التيّار في بعض مناطق العراق.

وقالت الوزارة في بيان، إنه في تمام الساعة ٢٣:١٢ من مساء أمس، انفصلت خطوط الأمين / شرق بغداد ٤٠٠ كيلوفولت بسبب حادث إرهابي، أدّى إلى سقوط برجين قرب قرية جواد البشو، حيث فُقِد ١٥٠٠ ميغاواط  من الطاقه التوليدية والمنقولة عبر الخطوط .

وتابعت الوزارة: “إن هذا العمل الإرهابي سيؤثّر على تجهيز الطاقة لمناطق الكرخ وشمالي وشرق بغداد ومحافظات الأنبار وصلاح الدين وكركوك ونينوى.

 وزير النفط العراقى يعلّق على الحادث

علّق وزير النفط العراقي، لؤي الخطيب، على تعرّض بعض خطوط الكهرباء لعمل إرهابي أثّر على توزيع التيّار في بعص مناطق العراق، أمس.

وقال الخطيب في تغريدة في تويتر، عندما أطلقنا شعار الكهرباء مسؤولية تضامنيّة وأمن وطني، كنّا نرجو أن يساندنا الإعلامي والناشط قبل الساسة، لكن التضليل في تغييب جهود الوزارة، والاتّهامات الزائفة لكوادرنا الوطنية، كانت سندًا لداعش، مضيفًا: “تحيّة لمنتسبينا في حربهم ضدّ الإرهاب الصدامي أمس.

وتابع: نرجو منكم اعتماد صياغة مسؤولة في النشر، لقد عادت الكهرباء بجهود منتسبينا بعد تعرّض خطوط النقل لعمل إرهابي ،لم تنقطع الكهرباء سابقًا إلًا بسبب خلل فنّي أو عمل إرهابي، علمًا أن كوادرنا الوطنية تقف في الخطّ الأوّل لتوفير الخدمات للشعب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى