أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

روسيا: لدينا احتياطيات كافية لتجاوز فترة هبوط النفط

وزير الطاقة يتوقّع عودة ارتفاع الطلب

أكّد الكرملين أن روسيا تملك احتياطيات كافية للتعامل مع فترة هبوط أسعار النفط في العالم، مشدّدًا على ضرورة صرف هذه الموارد بشكل مسؤول.

وردّ المتحدّث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في حديث لقناة “روسيا-1″، اليوم الأحد، على سؤال عمّا إذا كانت روسيا تستطيع تحمّل انخفاض أسعار النفط في العالم حتّى أدنى مستوياته، قائلًا، إن هناك هاجسًا من التحمّل -أو ما وصفه “وسادة الأمان”- لدى الدولة الروسية.

ولفت بيسكوف إلى ضرورة صرف هذه الاحتياطيات بصورة مدروسة للغاية، وبممارسة أقصى درجات الحيطة وضبط النفس، قائلًا، إنه يجب “عدم التحلّي بروح الشعبوية التي تدعو إلى إغراق الاقتصاد بالمال”.

من جانبه، أعرب وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، عن قناعته بأن الطلب على النفط في العالم سيعاود الارتفاع في المستقبل المنظور، بعد الاضطرابات القاسية التي هزّت أسواق الطاقة مؤخّرًا.

وشدّد نوفاك، في حديث لقناة “روسيا 1″، على أهمّية تجاوز ذروة الأزمة دون أن تمتلئ مخازن النفط في العالم بالكامل، محذّرًا من أن ذلك سيؤدّي إلى “انهيار تامّ”.

وتابع: “لم يشهد العالم من قبل انخفاض الطلب في مجال النفط بمقدار 20-30%، والتقلّبات عشرات في المئة أمر غير طبيعي، ومعظم الخبراء متّفقون اليوم على أن هبوط الطلب بلغ ذروته، وسيعاود الطلب الارتفاع على أيّ حال”.

وأوضح وزير الطاقة أن الجميع يتوقّعون أن تعالج اقتصادات العالم في النصف الثاني من العام الجاري خسائرها، ويتّجه الطلب إلى الارتفاع مجدّدًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى