أخبار النفطرئيسيةنفط

الأرجنتين تخطّط لزيادة أسعار النفط المحلّي لتجنّب الخسائر

تعتزم الأرجنتين إصدار مرسوم يحدّد سعر برميل النفط المحلّي بقيمة أعلى لحماية الصناعة المحلّية، وتجنّب تعرّضها لمزيد من الخسائر، بسبب انهيار الأسعار العالمية، وتراجع الطلب على الوقود، بسبب فيروس كورونا، بحسب ما قاله مصدران صناعيان لرويترز.

وسوف يأتى سعر البترول المحدّد محلّيًا، والمعروف باسم " كريولو"، والذي استُخدم من قبل لتعويض تقلّبات الأسعار العالمية، في الوقت الذى انهار فيه الطلب على البترول في جميع أنحاء العالم، ومحلّيًا فى الأرجنتين، بسبب الإغلاق الذي فُرض فى جميع أنحاء البلاد منتصف الشهر الماضي.

ولايختلف الحال في الأرجنتين عن حال الدول الأخرى بسبب فيروس كورونا، لاسيّما مع خفض الطلب على الوقود، ولا تشتري المصافي كلّ النفط الخام الذي يجري إنتاجه، كما أن مساحة التخزين تتزايد أسعارها.

وقال أحد الأشخاص -وهو مسؤول رفيع المستوى في الصناعة، على دراية بخطط الحكومة-، إن سعر برميل النفط المحلّي "كريولو" من المرجّح أن يصدر الأسبوع المقبل، للمساعدة في وضع حدّ أدنى تحت الهبوط الحادّ، والمرسوم الرسمي لم يكتمل بعد، ويصل إنتاج الأرجنتين من النفط حوالي 500 ألف برميل من النفط يوميًا.

وقد انخفضت أسعار النفط العالمية إلى أدنى مستوياتها في عقدين من الزمان، وفي يوم الإثنين سقطت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي في أراض سلبية. فالأسعار المنخفضة تضغط على المنتجين، ولا سيّما أولئك الذين يطوّرون احتياطيات من الصخر الزيتي الأكثر تكلفة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق