أخبار الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

تراجع أسعار الكهرباء في اليابان إلى مستوى قياسي

تراجعت أسعار التعاقدات الفورية للكهرباء في اليابان إلى أقلّ مستوى لها على الإطلاق، مع توقّف النشاط الاقتصادي نتيجة القيود والإجراءات الرامية إلى وقف انتشار فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد19-).
وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، فإن متوسّط سعر التعاقدات الفورية للكهرباء في اليوم تسليم غدٍ السبت، فقدَ نحو ربع قيمته إلى 4.03 ينّ لكلّ كيلوواط/ساعة، وهو أقلّ سعر له منذ بدء جمع البيانات في 2005، مضيفةً أن درجات الحرارة المعتدلة أسهمت أيضًا في الحدّ من الطلب على الكهرباء للتدفئة.
وقال يوسوكي دايمون -المتحدّث باسم اتّحاد شركات الكهرباء الياباني- في تصريحات: إن "طلب المصانع والشركات على الطاقة تراجع خلال الشهر الحالي، بعد أن أدّى فرض حالة الطوارئ في اليابان إلى إغلاق المراكز التجارية والمطاعم ومنشآت الترفيه وغيرها".
رغم زيادة استهلاك الاستخدام المنزلي للطاقة في اليابان، نتيجة بقاء الكثير من الناس في منازلهم، خوفًا من العدوى بفيروس كورونا المستجدّ، فإن هذه الزيادة لم تعوّض النقص الكبير في استهلاك الاستخدام الصناعي، مع
توقّف الإنتاج في المصانع".
كما تراجعت أسعار الكهرباء، نتيجة استفادة شركات المرافق الكبرى من انخفاض أسعار الغاز الطبيعي المسال والنفط والفحم، وهو ما قلّل تكلفة إنتاج الكهرباء. وتراجع الطلب على الطاقة في اليابان خلال مارس / آذار
الماضي بنسبة 2% إلى 73.7 مليار كيلوواط/ساعة، مقابل 75.2 مليار كيلوواط/ساعة خلال الشهر نفسه من العام الماضي. ومن المتوقّع تراجع الطلب بصورة أكبر خلال أبريل / نيسان الحالي، بحسب دايمون.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق