أخبارأخباررئيسيةكهرباءمنوعات

كهرباء الشارقة تخفض إنارة الشوارع خلال التعقيم ضد كورونا

غلق 3 الآف عمود لتشجيع السكان على التزام منازلهم

فعلت هيئة كهرباء ومياه الشارقة، مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة، خلال فترة تطبيق برنامج التعقيم الوطني، من خلال تخفيض إنارة الشوارع بإطفاء أكثر من 3000 عمود إنارة بهدف تشجيع السكان على التزام منازلهم.

وكذلك الحفاظ على البيئة والسعى لترسيخ معايير متفوقة فى هذا المجال، والعمل على تحسين كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية والموارد الطبيعية، ونشر رسالة الحفاظ على البيئة.

وأكد رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة،راشد الليم، أن الهيئة اتخذت خطوات إيجابية لتخفيض إنارة الشوارع حيث تقل الحاجة إلى تشغيل الإنارة بكامل طاقتها مع خلو الشوارع من المارة ووسائل المواصلات، أثناء ساعات برنامج التعقيم الوطني والتي قررتها الحكومة لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا .

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على تخفيض معدلات الاستهلاك ووقف الهدر فى الموارد الطبيعية، من خلال الخطة التى نفذتها وأسهمت فى توفير معدلات من استهلاك الكهرباء وخفض الانبعاثات الكربونية التى تعدُّ واحدة من أكبر التحديات التى تواجه العالم.

كما وضعت ضمن أولوياتها الحفاظ على البيئة فى جميع المشروعات التى تنفذها، منوها بأن المبادرة ستشمل تخفيض الانارة في عدد من الشوارع بحيث لا يكون لها تأثير على تحسين الرؤية.

وأضاف أن المبادرة تأتى تأكيداً على التزام الهيئة بمعايير الاستدامة والحفاظ على الطاقة وترشيد استهلاكها ورفع مستوى الوعى بأهمية الحفاظ على مقدرات الطبيعة والتقليل من التلوث من أجل إيجاد بيئة آمنة ومستقرة وصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى