أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

كندا تكشف عن إجراءات لدعم قطاع الطاقة

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم الجمعة، عن مجموعة من الإجراءات الماليّة الجديدة المستهدفة لمساعدة قطاعات محدّدة، تضرّرت بشكل خاصّ، وكذلك بالنسبة للعمّال في مقاطعات ألبرتا وساسكاتشوان وبريتش كولومبيا ونيوفاوندلاند ولابرادور.
كما كشفت الحكومة الفيدرالية النقاب عن المزيد من المساعدة للشركات الصغيرة، والعاملة في قطاعات الطاقة والفنون والثقافة والرياضة.
وتشمل الإجراءات الجديدة دعم قطاع الطاقة الكندي، بما في ذلك 1.7 مليار دولار لتنظيف الآبار المهجورة في مقاطعات ألبرتا وساسكاتشوان وبريتش كولومبيا. ومن المتوقّع أن تساعد هذه الإجراءات في الحفاظ على 5200 وظيفة في مقاطعة ألبرتا وحدها.
وكشف ترودو في مؤتمره الصحفي اليومي في أوتاوا، اليوم، عن أن الحكومة ستقوم بعمل صندوق خفض الانبعاثات بقيمة 750 مليون دولار، وذلك لخلق فرص عمل في جهود الحدّ من التلوّث، بما في ذلك 75 مليون دولار لمساعدة الصناعة البحرية على خفض الانبعاثات في مقاطعة نيوفاوندلاند ولابرادور.
وتأتي الإجراءات الجديدة على رأس البرامج المعلنة سابقًا لدعم الشركات المتعثّرة، بما في ذلك دعم الأجور بنسبة 75 بالمئة للشركات من جميع الأحجام، وكذلك المؤسّسات الخيرية وغير الربحية. كما تقدّم الحكومة الفيدرالية قروضًا تصل إلى 40 ألف دولار للشركات التي تقدّم رواتب تتراوح بين 20 ألف و 1.5 مليون دولار سنويَا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى