أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

إيزي جيت البريطانية تتوقّع خسائر نصف سنوية 475 مليون دولار

قالت شركة إيزي جيت البريطانية للطيران منخفض التكاليف، اليوم الخميس، إنها تتوقّع تكبّد خسائر بقيمة تصل إلى 380 مليون جنيه إسترليني (475 مليون دولار) خلال ستّة أشهر، حتّى 31 مارس / آذار الماضي، وذلك عقب توقّف عمل أسطول طائراتها في ظلّ تفشّي فيروس كورونا.

وأضافت الشركة، إنه من المتوقّع أن تشمل خسائرها قبل حساب الضرائب خلال النصف الأوّل من العام المالي 185 مليون جنيه إسترليني، "لها صلة بتكلفة التحوّط" المتعلّقة بشراء الوقود والتزامات التبادل الأجنبي.

وقال جوهان لوندغرين -الرئيس التنفيذي للشركة-: "أداؤنا خلال النصف الأوّل كان قويًّا قبل تأثير فيروس كورونا، ممّا يُظهر قوّة نموذج عمل الشركة". وأضاف: "لقد اتّخذنا إجراءً سريعًا لمواجهة التحدّيات التي يفرضها الفيروس".

وبجانب توقّف عمل أسطولها من الطائرات، دشّنت الشركة برنامجًا لخفض تكاليف "خفّف بصورة كبيرة من الخسارة النقدية للشركة"، بحسب ما قاله لوندغرين.

وارتفع سهم إيزي جت للطيران الاقتصادي البريطانية 9 بالمئة، بعد أن قالت، إنها تتوقّع أن يكون بمقدورها تجاوز فترة ممتدّة من إيقاف تحليق أسطولها بسبب الخطوات التي اتُّخِذت لدعم مركزها المالي، ممّا صعد بمؤشّر قطاع السفر والترفيه الأوروبّي الأوسع نطاقًا 2.3 بالمئة.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق