أخباركهرباء

3.5 مليون دولار حجم أعمال المصرية لنظم القوى الكهربائية

الخولي: الشركة تسهم في استشارات تنفيذ 7 محطّات محوّلات

قال رئيس الشركة المصرية لنظم القوى الكهربائية والاستشارات “EPS”، إن حجم أعمال الشركة بلغ 3.5 مليون دولار، وحقّقت صافي أرباح بنحو مليون دولارخلال 6 أشهر، “من شهر يوليو / تمّوز إلى نهاية ديسمبر / كانون الأول من عام 2019”.

وتعدّ الشركة المصرية لنظم القوى الكهربائية إحدى الأذرع الرئيسة المتخصّصة في مجال الاستشارات لقطاع الكهرباء المصري.

وأوضح حسني الخولي أن المشروعات التي تشارك الشركة بتنفيذها في مصر، تتضمّن محطّة محوّلات وطنية جهد 220 /66/ 22 كيلوفولت، ومحطّة محوّلات بدر، ومحطّة الحيّ المتميّز في مدينة السادات، ومحطّات محوّلات المنطقة الصناعية، وإسكان الجمعيات وبدر والعبور، كما تقوم الشركة بأعمال الخدمات الاستشارية للتشغيل والصيانة لمشروعات الطاقة المتجدّدة.

وأضاف، إن مصر تمتلك خبرات كبيرة في مجال التصميمات للمشروعات الكهربائية، يجرى استثمارها محلّيًا وعالميًا، لتوفير النقد الأجنبي، وزيادة الصادرات الخدمية لدعم الاقتصاد القومي.

وأوضح أنه يجري تنفيذ برنامج زمني للانتهاء من تجديد وإعادة تاهيل ورفع كفاءة شبكات كهرباء 75 قرية في محافظات الصعيد بمصر، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “حياة كريمة”، لرفع مستوى وتطوير القرى الأكثر فقرًا على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أن الفترة الحاليّة تشهد تشغيل عدد من محطّات المحوّلات والخطوط الجديدة في مصر، ضمن  برنامج الحكومة، للوصول للمعدّلات العالمية للشبكات الكهربائية، وتتضمّن محطّة محوّلات منشية ناصر العملاقة لتحسين أداء شبكة شرق القاهرة، وتخدم مترو الأنفاق.

وكذلك محوّلات العين السخنة والتجمّع الخامس ومحوّلات هليوبولس وبدر ووطنية ومحوّلات أكتوبر وسفاجا والقصير والغردقة، إلى جانب خطوط سفاجا / القصير بطول 103 كيلومترًا، وخطوط داخلية في القاهرة الكبرى وتعديل خطوط العلمين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى