أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

السعودية تخفض سعر بيع الخام لآسيا في مايو

أعلنت السعودية تسعيرها الرسمي للخام لشهر مايو / أيّار، لتبيع النفط بأسعار أكثر انخفاضًا لآسيا، مع الإبقاء على الأسعار دون تغيير للمشترين من أوروبا، ورفعها بالنسبة للمشترين من الولايات المتّحدة، وذلك بعد أن اتّفقت أوبك وحلفاؤها على أكبر خفض نفطي في التاريخ.

,حدّدت شركة النفط السعودية العملاقة ،أرامكو، سعر بيع خامها العربي الخفيف لآسيا لشهر مايو / أيّار، بخصم قدره 7.3 دولارًا عن متوسّط أسعار خامي سلطنة عمان ودبيّ، بانخفاض 4.2 دولارًا للبرميل عن أبريل / نيسان. وفق رويترز.

وزادت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف، لشهر مايو / أيّار، للولايات المتّحدة 0.75 دولارًا للبرميل عن مؤشّر أرجوس للخام عالي الكبريت، بارتفاع ثلاثة دولارات للبرميل عن أبريل / نيسان.

وتركت أرامكو سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف لشمال غرب أوروبّا، دون تغيير عن أبريل / نيسان عند خصم 10.25 للبرميل عن سعر برنت في بورصة إنتركونتننتال.

كانت السعودية قد أرجأت نشر أسعارها الشهرية لبيع النفط، أربع مرّات، قبل التوصّل إلى اتّفاق بشأن تخفيض إنتاج النفط، التي توصّلت إليه أوبك+ أمس.

تصدر أرامكو عادة أسعار البيع الرسمية بحلول الخامس من كلّ شهر، والتي تتحدّد على أساسها أسعار الخامات الإيرانية والكويتية والعراقية، وتؤثّر على أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من النفط المتّجه إلى آسيا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى