أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

تعاون ثلاثي مصري لتحفيز قطاع الطيران

بحث المهندس طارق الملا -وزير البترول والثروة المعدنية في مصر-، والدكتور خالد العناني -وزير السياحة والآثار-، والطيار محمد منار عنبة -وزير الطيران المدني-، سبل التنسيق المشترك بين الوزارات الثلاث بشأن ضوابط واقتراحات تنفيذ برنامج تحفيز الطيران، بموجب قرارات مجلس الوزراء.
وأكّد وزير البترول في بيان، اليوم الخميس، حرص الوزارة على التعاون والتنسيق المستمرّ مع وزارتي السياحة والطيران، في ضوء أهمّية البترول بصفته محرّكًا رئيسًا للأنشطة المختلفة في القطاعات الحيوية في مصر، مشدّدًا على تضافر الجهود مع قطاعي السياحة والطيران المدني، لدعم جهودهما في عبور تحدّيات المرحلة الراهنة، وخطط تنفيذ برنامج تحفيز الطيران، طبقًا لتكليفات الحكومة.
بدوره، أوضح الدكتور خالد العناني، أن الاجتماع شهد مناقشة بدائل تخفيض الرسوم والتكاليف التي تسدّد في المطارات ووقود الطائرات، وفقًا لقرارات اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والآثار في أوائل مارس / آذار الماضي.
فيما استعرض الطيّار محمد منار التحدّيات التي تواجه نشاط الطيران المدني، خاصّةً في الفترة الراهنة، والتنسيق الجاري حاليًا بين قطاع البترول وشركة مصر للطيران، فيما يتعلّق بتسعير وقود الطائرات والمراجعة السعرية.
وأشار الملا إلى أنه قد جرى الاتّفاق على عقد اجتماع آخر بحضور مسؤولي الوزارات، لتقديم المقترحات والتصوّرات الجديدة، وآليّات تنفيذها لدعم برنامج تحفيز الطيران. كما جرى خلال الاجتماع الاتّفاق بين وزراء البترول والسياحة والطيران على التعاون في تقديم مبادرة جديدة لتنشيط السياحة الداخلية، خاصّةً للمناطق السياحية في البحر الأحمر، بأسعار تنافسية، دعمًا للنشاط السياحي وحركة الطيران الداخلي، وذلك في توقيت مناسب لتطبيق المبادرة الجديدة مع انحسار انتشار فيروس كورونا المستجدّ.
شارك في الاجتماع الطيّار منتصر مناع -نائب وزير الطيران-، والمحاسب خالد عثمان -نائب رئيس هيئة البترول للتجارة الداخلية-، والمهندس محمود ناجي -معاون وزير البترول للنقل والتوزيع-، ويمنى النجار -مساعد وزير السياحة والآثار-.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق