أخباررئيسيةسلايدر الرئيسية

ارتفاع حذِر لأسعار النفط صباح اجتماع الدول المنتجة

يُعقد بالفيديو كونفرنس الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت فيينا

خاص-الطاقة

ارتفعت أسعار النفط بعد افتتاح الأسواق الآسيوية صباح يوم الخميس، حيث ارتفعت أسعارخام غرب تكساس وقت كتابة هذا الخبر بأكثر من 9.12%، ووصل إلى 27.38 دولارًا للبرميل، بينما ارتفع سعر خام برنت بقرابة5.7% إلى 34.72 دولارًا للبرميل.

ويأتي هذا الارتفاع في صبيحة اليوم الذي ستشترك فيه زهاء 35 دولة في مباحثات عبر الفيديو كونفرنس حول تخفيض إنتاج النفط، وتشارك فيه دول أوبك، وأوبك+، وحوالي 12 دولة أخرى، منها الولايات المتّحدة وكندا والبرازيل والنرويج، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت فيينا، حيث مقرّ الأمانة العامّة لأوبك.  ويتوقّع التجّار والمستثمرون أن تتوصّل هذه الدول إلى اتّفاق لتخفيض الإنتاج مابين 10 و 15 مليون برميل يوميًا، وهو مادفعهم للاعتقاد بأن أسعار النفط سترتفع، إلّا أنه من الواضح كونه تفاؤلًا حذِرًا، حيث يتخوّف أخرون من نتائج سلبية للاجتماع.

وكان لقمان أتونوغا -المحلّل في شركة إف إكس تي إم- قد ذكر لماركت وتش، أنه: “إذا فشلت أوبك في تأمين اتّفاق لإنهاء حرب الأسعار الحالية، فإن أسعار النفط ستنهار إلى مستويات لم نرها منذ 17 سنة، حوالي 20 دولارًا للبرميل” لخام برنت. وفي المقابل: “فإن نتيجة إيجابية للاجتماع ستُظهر ضوءًا في آخر النفق، وبداية لصعود الأسعار نحو 40 دولارًا للبرميل”.

الوسوم
أسعار أوبك النفط فيينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى