أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

وزارة الطاقة الأميركية تتوقّع تراجع إنتاج النفط محلّيًا مليوني برميل يوميًا

قالت وزارة الطاقة الأميركية، اليوم الثلاثاء، إن منتجي النفط في الولايات المتّحدة، من المتوقّع أن يخفضوا الإنتاج بحوالي مليوني برميل يوميًا، لأن هبوط أسعار الخام يُرغم الشركات على تقليص العمليات.

ومعقّبةً على توقّعات أوردها تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، قالت الوزارة: “القطاع الخاصّ والسوق الحرّة يقودان تلك التخفيضات”.

وتناقش دول أوبك+ سبل إعادة الاستقرار إلى أسواق النفط العالمية، يوم الخميس المقبل، لكنها ستوافق فقط على تخفيضات عميقة في إنتاجها من الخام، إذا انضمّت الولايات المتّحدة إلى التخفيضات، للمساعدة في دعم الأسعار التي تضرّرت بشدّة من أزمة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الطاقة أيضًا، إن وزير الطاقة الأميركي دان برويليت، سيشارك في اجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لوزراء الطاقة لدول مجموعة العشرين، يوم الجمعة، لبحث سبل استقرار أسواق النفط العالمية.

من جانبها، توقّعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم، تراجع إنتاج النفط في الولايات المتّحدة بمقدار 470 ألف برميل يوميًا في 2020 إلى 11.76 مليون برميل يوميًا، على عكس توقّعاتها السابقة التي كانت تشير إلى زيادة في الإنتاج.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة أيضًا تقديراتها للطلب الأميركي على النفط ومشتقّاته، قائلةً، إنها تتوقّع الآن أن يهبط الاستهلاك بمقدار 1.33 مليون برميل يوميًا إلى 19.13 مليون برميل يوميًا في 2020، مقارنةً مع زيادة قدرها 60 ألف برميل يوميًا في توقّعاتها السابقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى