أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

أدنوك الإماراتية ترفع إنتاجها فوق 4 ملايين برميل

قال مصدران مطّلعان بقطاع النفط، اليوم الجمعة، إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) رفعت إنتاج النفط إلى 4.03 مليون برميل يوميًا في أوّل أبريل / نيسان الجاري، من مستوى 3.52 مليون برميل يوميًا في مارس / آذار الماضي.

يُذكر أن سلطان الجابر -الرئيس التنفيذي لـ”أدنوك”- أشار منتصف الشهر الماضي إلى أن شركته قادرة على إمداد الأسواق بأكثر من 4 مليون برميل يوميًا في أبريل، مضيفًا أن شركته مستمرّة في خطّتها للتوسّع والنموّ، بحسب بيان منشور على وكالة أنباء الإمارات.

لكن بعد أيّام، أخطرت “أدنوك” المقاولين والمورّدين أنها ستراجع الاتّفاقات القائمة، بحثًا عن سبل لخفض التكاليف، نظرًا للهبوط الحادّ في أسعار النفط، بحسب ثلاثة مصادر في الصناعة، وخطابِ قالت “رويترز” إنها اطّلعت عليه.

وتراجعت أسعار خام القياس العالمي برنت أكثر من النصف منذ مطلع العام، بتأثير فيروس كورونا وانتهاء قيود المعروض بين أوبك وروسيا.

وقالت رسالة أدنوك: “في حين أن إستراتيجيتنا التجارية تظلّ دون تغيير، فإننا نواصل التركيز على الانتهاء من مشاريع النمو ّالمهمّة لنا، ونستبق استكشاف الفرص لضبط التكلفة عبر مجموعة أدنوك”. وأضافت الرسالة الصادرة بتاريخ 17 مارس: أن “قسم التوريدات لدينا، في الأيّام المقبلة، سيتواصل معكم للشروع في مراجعة شاملة لانخراطكم القائم مع أدنوك بهدف التعرف على وفورات في التكلفة”. وقالت المصادر، إن الخطاب أُرسل إلى شركات عديدة تتعامل مع أدنوك، من بينها شركات في خدمات النفط والخدمات الفنّية والهندسية وخدمات المشاريع والحفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى