أخباررئيسيةعاجلغاز

ريستارد إنرجي: أسعار الغاز العالمية ستظلّ منخفضة حتّى 2022

قالت ريستارد إنرجي للاستشارات، اليوم الخميس، إن متوسّط أسعار الغاز العالمية هذا العام سيكون أكثر انخفاضًا من التوقّعات السابقة، بسبب تأثيرات فيروس كورونا المستجدّ، وستظلّ ضعيفة على ما يبدو في السنوات القليلة القادمة.
وقبل تفشّي الفيروس، كانت أسعار الغاز أقلّ من المتوسّط بسبب فائض إمدادات الغاز الطبيعي المسال في السوق.
وقالت ريستاد إنرجي، إن من المتوقّع الآن أن يبلغ سعر الغاز القياسي الأوروبّي في مركز تي.تي.إف الهولندي 3.2 دولارًا للمليون وحدة حرارية بريطانيّة بانخفاض 0.62 دولارًا، مقارنةً مع توقّعات سابقة في فبراير/ شباط.
وعدّلت توقّعاتها لسعر الغاز المسال الفوري في آسيا إلى 3.80 دولارًا للمليون وحدة حرارية بريطانيّة. وفي الأسبوع الماضي، تراجعت أسعار الغاز المسال في آسيا بشدّة إلى ما يقلّ عن ثلاثة دولارات للمليون وحدة بعد مكاسب على مدى ثلاثة أسابيع.
ومن المتوقّع أن يبلغ سعر الغاز الأميركي في مركز هنري 1.94 دولارًا للمليون وحدة حرارية في المتوسّط، في 2020، و2.43 دولارًا في العام القادم.
وقالت شركة الاستشارات، إن خفض التوقّعات يستند إلى ضعف الطلب المتوقّع عالميًا خلال العام، نتيجة لتراجع الأنشطة التجارية والصناعية.
وتتوقّع ريستاد أن تظلّ الأسعار منخفضة حتى 2020، ثمّ سيؤدّي شحّ في سوق الغاز الطبيعي المسال إلى ارتفاعات كبيرة للأسعار في 2024 و2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى