أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

ارتفاع مخزون الخام الأميركي بـ13.8 مليون برميل

ارتفع مخزون الخام الأمريكي بمقدار 13.8 مليون برميل، كما ارتفع مخزون البنزين بمقدار 7.5 مليون برميل، بينما انخفض مخزون المقطّرات (الديزل وزيت الوقود ومثيلها) بمقدار 2.2 مليون برميل، وذلك وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأسبوعية التي صدرت منذ قليل.
ويعود هذا الارتفاع الكبير لمخزون النفط الخام والبنزين إلى انخفاض كبير في حركة الطيران والمواصلات وعمليات الحجر والعزل التي قامت بها كبرى المدن الأميركية في محاولة للحدّ من انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أدّى إلى انخفاض مستويات تشغيل المصافي التي تعتمد على النفط الخام، وعلى الطلب على البنزين. وتشير البيانات إلى أن طلب المصافي على النفط الخام انخفض بحوالي مليون برميل يوميًا في الأسبوع الماضي.
كما يعود الارتفاع الكبير في مخزون النفط الخام غلى انخفاض ملحوظ في الصادرات، بسبب انخفاض الفروق السعرية بين الخامات الأميركية والأوروبّية، وانخفاض الطلب على النفط بشكل عامّ.
ويتوقّع الخبراء أن يستمرّ المخزون بالزيادة في الأسابيع القادمة، وقد تكون الزيادة في بعض الأسابيع تاريخية، كما يتوقّعون استمرار انخفاض طلب المصافي على النفط الخام بسبب الانخفاض التاريخي في الطلب على النفط، بسبب أثار فيروس كورونا وقرارات منع التجوّل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى