أخبارمتجددة

“لايتسورس بي بي” تتمكّن من الإغلاق المالي لمحطّة شمسية بقدرة 260 ميغاواط

الشركة تنفّذ المشروع في تكساس بتكلفة 250 مليون دولار

الطاقة - خاص

أعلنت شركة لايتسورس بريتيش بتروليوم اليوم أنها نجحت في إغلاق حزمة تمويل بقيمة 250 مليون دولار لمشروعها للطاقة الشمسية Impact الذي يقع في مقاطعة لامار بولاية تكساس، على بعد 120 ميلًا شمال شرق دالاس.

وسيجري تداول الطاقة الناتجة عن المشروع الذي تبلغ قدرته 260 ميغاواط، من خلال اتّفاق طويل الأجل مع شركة بريتيش بتروليوم.

قال ديف سانيال، نائب الرئيس التنفيذي لطاقة الغاز والطاقة المنخفضة الكربون “بريتيش بتروليوم”: إن المشروع يعزّز القدرة التنافسية للطاقة الشمسية، ونرى مستقبلًا مثيرًا من الزيادة في الطاقة المتجدّدة التنافسية في أسواق الطاقة الأميركية، والفرص لدمج ذلك مع قدرات التداول والعملاء.

قال نيك بويل، الرئيس التنفيذي لمجموعة Lightsource BP لايتسورس بريتيش بتروليوم:  “تُمكِّننا شراكتنا مع شركة “بي بي” من تحقيق مشاريع للطاقة الشمسية واسعة النطاق، والشركة مستمرّة في دعم التحوّل نحو نظام طاقة منخفض الكربون من خلال تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في جميع أنحاء العالم.

واستعانت شركة لايتسورس بريتيش بتروليوم بعدّة شركات استشارية لإغلاق الصفقة، بما في ذلك نورتون روز فولبرايت مستشارًا قانونيًا خارجيًا، وكوهن ريزنك كابيتال مستشارًا للأسهم الضريبية.،وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 250 مليون دولار، وقُدِّمت تسهيلات التمويلات الخاصّة بالمشروع عبر عدد من المصارف، منها “إتش إس بي سي” .

ومن المتوقّع أن يخلق المشروع ما يقرب من 300 وظيفة في البناء والعمليات والصيانة وإدارة الأصول، بالإضافة إلى توفير طاقة نظيفة لأكثر من 34 ألف منزل في تكساس، ويسهم في الحدّ من انبعاثات كربونية بنحو 268 طن سنويًا ،ومن المقرّر أن يبدأ بناء المشروع بحلول نهاية عام 2020.

تعدّ شركة «Lightsource BP» شركة مستقلّة ورائدة عالميًّا في تمويل وتطوير وامتلاك وإدارة وتشغيل مشروعات الطاقة الشمسية حول العالم.

وفي أواخر عام 2017 أعلنت الشركة وشركة بريتش بتروليوم تشكيل شراكة إستراتيجية وقت استحواذ بريتش بتروليوم على حصّة 43% من أسهم الشركة، التي أصبح اسمها “Lightsource BP”، ومنذ نشأتها عام 2010 احتلّت الشركة مكانة رائدة فى إنشاء وتشغيل مشروعات مرافق الطاقة الشمسية، مع كونها أكبر مقدّم لخدمات التشغيل والصيانة في أوروبا، حيث تتجاوز استثماراتها 3 مليارات دولار بمحفظة مشروعات طاقة شمسية، بقدرة 2 غيغاواط على مستوى العالم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى