تقاريررئيسيةمتجددة

“كورونا” يعرقل انتعاشة الطاقة الشمسية في الولايات المتّحدة

تركيب أكثر من 13 غيغاواط من الطاقة الشمسية في عام 2019

خاص - الطاقة

أظهرت إحصائيات جديدة أن سوق الطاقة الشمسية في الولايات المتّحدة قد ركّز 13.3 غيغاواط من الطاقة الإنتاجية في عام 2019، بزيادة قدرها 23٪ مقارنة بالعام السابق.

وفقًا لتقرير صادر عن جمعية صناعات الطاقة الشمسية (SEIA) ووود ماكنزي للطاقة، تبلغ القدرة التشغيلية التراكمية الكهروضوئية الإجمالي الجاري في الولايات المتحدة الآن أكثر من 76 غيغاواط، وتتوقّع وود ماكنزي نموًّا سنويًا بنسبة 47٪ لهذا العام، مع ما يقرب من 20 غيغاواط من المنشآت.

ومع ذلك، تلوح في الأفق رياح معاكسة محتملة، وقالت: إنها تراقب عن كثب التغييرات في الصناعة نتيجة لتفشّي وباء كورونا، وحتّى صدور هذا السطور، لا تزال الآثار الكاملة لتفشّي الفيروس على صناعة الطاقة الشمسية تتطوّر“.

وقالت رئيسة وكالة الطاقة الشمسية ومديرتها التنفيذية، أبيغيل روس هوبر، في بيان يوم الثلاثاء: “حتّى مع تباطؤ التعريفات الجمركية في نموّنا، فقد قلنا دائمًا: إن صناعة الطاقة الشمسية مرنة، وهذا التقرير يوضّح ذلك”.

وتابعت: نحن نعلم بشكل متواتر أن وباء كورونا بدأ يؤثّر على جداول التسليم، وأنه يمكن أن يؤثّر على الطلب على الطاقة الشمسية، وكذلك قدرتنا على الوفاء بالمواعيد النهائية لإنجاز المشروع استنادًا جزئيًا إلى نقص العمالة الجديد.”

وأوضحت أن الطاقة الشمسية ليست قطاع الطاقة المتجدّدة الوحيد الّذي يتأثّر بفيروس كورونا، وفي الشهر الماضي، قال وود ماكنزي: إن تفشّي المرض قد يكون له تأثير كبير على صناعة طاقة الرياح في الصين.

وفي ذلك الوقت، قالت شركة الأبحاث والاستشارات: إن الفيروس ” أوصل الكثير من إنتاج مكوّنات توربينات الرياح في الصين إلى طريق مسدود في الأسابيع الاخيرة “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى