أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

السعودية تُبقي إمدادات النفط عند 12.3 مليون برميل يوميًا الأشهر المقبلة

قالت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الأربعاء: إنها وجّهت شركة النفط الوطنية أرامكو بالاستمرار في إمداد النفط الخام بمعدّل قياسي مرتفع يبلغ 12.3 مليون برميل يوميًا خلال الأشهر المقبلة.

وقالت المملكة -وهي أكبر مُصدّر للنفط-: إنها ستعزّز إمدادات الخام في أبريل / نيسان إلى ذلك المستوى، ومن المقرّر أن تتجاوز صادراتها من النفط عشرة ملايين برميل يوميًا، بدءًا من مايو / أيّار، وهو مستوى قياسي مرتفع أيضًا.

وقالت أرامكو يوم الإثنين: إنها ستُبقي على الأرجح على إنتاج النفط المرتفع المزمع لشهر أبريل / نيسان كما هو في مايو / أيّار أيضًا، وإنها “مرتاحة للغاية” لسعر ثلاثين دولارًا للبرميل، ممّا يشير لاستعداد شركة النفط المملوكة للدولة لتحمّل الأسعار المنخفضة لفترة.

وقالت السعودية، الأسبوع الماضي: إنها ستشرع في برنامج لزيادة الطاقة الإنتاجية للمرّة الأولى في أكثر من عشر سنوات، ملوّحةً لروسيا والمنافسين الآخرين بأنها مستعدّة لمعركة طويلة على الحصّة السوقية.

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من 40% إلى أقلّ من 30 دولارًا للبرميل منذ انهيار المحادثات بين أوبك والمنتجين المستقلّين في السادس من مارس / آذار دون اتّفاق على تعميق أو تمديد تخفيضات الإنتاج المعمول بها منذ يناير / كانون الثاني 2017.

وكانت السعودية تريد زيادة تخفيضات الإنتاج لدعم الأسعار التي تضرّرت من وباء فيروس كورونا، لكن روسيا لم توافق على مزيد من التخفيضات.

وأمس الثلاثاء، دعا وزير النفط العراقي إلى عقد اجتماع طارئ لدول المنظّمة والمنتجين غير الأعضاء لبحث تحرّك فوري للمساعدة في تحقيق التوازن بسوق النفط، حسبما تفيد رسالة بعث بها إلى أوبك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى