أخبار الكهرباءرئيسيةكهرباء

قطاع الكهرباء المصري يتّخذ 14 إجراءً احترازيًا لمواجهة "كورونا"

خاص - الطاقة

قرّرت وزارة الكهرباء المصرية اتّخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على صحّة العاملين بالقطاع وأُسَرهم .
وتضمّنت الإجراءات الكشف على جميع العاملين أو المتردّدين عند الدخول لمباني الشركة لعدم دخول أي شخص درجة حرارته تتعدّى 38.5o.،وكذلك الكشف على أي عامل مصاب بارتفاع في درجة الحرارة أو السعال يُكشف عليه من خلال الإدارة الطبية لتحديد موقفه.
ووفقاً للإجراءات الاحترازية يجري التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم في المباني التابعة كافّةً، وخصوصًا المكاتب والصالات وغرف الاجتماعات والمداخل والمصاعد الكهربائية ودورات المياه، و التعاقد مع شركة تعقيم متخصّصة معتمدة لتعقيم المباني التابعة مرّة كلّ خمسة عشر يوماً، ووقف جميع الدورات التدريبية بصفة مؤقّتة لحين صدور تعليمات أخرى.
وتضمّنت الإجراءات أيضاً الكشف على العاملين في الخارج من خلال الإدارة الطبية، وإعداد بطاقات متابعة الحالات لمدة 14 يوماً من تاريخ العودة، ولا يعود أحدهم للعمل إلاّ بعد توقيع مدير عامّ الإدارة الطبّية، إضافةً إلى التنبيه على السائقين بتعقيم الحافلات يوميًا، وعاملي المصاعد بضرورة ارتداء القفّازات والكمّامات الطبّية، مع ضرورة تعقيم المصعد بصفة مستمرّة، وإلغاء التوقيع بالبصمة، والتعامل بالبطاقة، وفي حالة عدم وجود بطاقة يُطلَب التوقيع بالدفاتر.
وفيما يخصّ مراكز الخدمة والتعامل مع الجمهور، يحصل تعقيم شامل بشكل دوري لمراكز صالات خدمة الجمهور، وتوزيع كمّامات وقفّازات على موظفي الصف الأمامي حفاظاً على سلامتهم، و إعداد لوحات توعية للجمهور في صالات الخدمة عن طريق الوقاية من الفيروس.
أمّا الأجانب الموجودون في المواقع للعمرة أو أي أعمال أخرى، فيُطبّق عليهم نظام متابعة الحرارة وبطاقة متابعة يومية، أمّا بالنسبة للأجانب القادمين من الخارج بعد تاريخ هذا الإجراء، فيجري التنبيه عليهم بضرورة إحضار تحليل PCR.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق