أخبار الطاقة المتجددةرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددة

مصر: تحالف الإنتاج الحربى يقتنص إنشاء محطات شمسية بالعاصمة الإدارية

خاص - الطاقة

اقتنص تحالف وزارة الإنتاج الحربى المصري "بنها للالكترونيات -IGB" مناقصة تدشين محطات طاقة شمسية بالمبانى الحكومية في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر .

وقالت مصادر مطلعة فى تصريحات خاصة ل"الطاقة" أن التحالف سيتولى تدشين محطات طاقة شمسية بقدرة ١٨ ميغاوات فى ٦٤ مبنى بالعاصمة الإدارية الجديدة ،ومن المتوقع إتمام التعاقد مع التحالف الفائز خلال أسبوعين .

وتنافس على المناقصة شركات ”السويدى” و”إنفنيتى” و”لايت سورس” التابعة لشركة حسن علام و”الهيئة العربية للتصنيع” و”شينت الصينية” و”جاس كول” و”إكس دى” و”إى إم سى”.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن تركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق أسطح مبانى العاصمة ضمن خطتها للاعتماد على كهرباء نظيفة وغير ضارة بالبيئة،وتتعاون “العاصمة الإدارية” فى المناقصة مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة “UNDP” واقتصرت دعوتها على الشركات العالمية والمحلية من الفئة الأولى المختصة فى تصنيع أو تجميع أو تطوير مشروعات الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة.

وتصل مساحة العاصمة الإدارية مساحة 170 ألف فدان وتقول الشركة المطورة إن المدينة ستستوعب كثافة سكانية تزيد على 18 مليون نسمة بحلول عام 2050 وتقع على حدود مدينة بدر فى المنطقة ما بين طريقى القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومشروعى مدينة المستقبل ومدينتى، حيث تبعد نحو 60 كيلومتراً من العين السخنة والسويس.

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية 40 ألف فدان تضم عدداً من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والحى الحكومى والحى الدبلوماسى وحى المال والأعمال.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق