أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

مخزونات النفط الأميركية تقفز الأسبوع الماضي

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء: إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قفزت الأسبوع الماضي مع زيادة مصافي التكرير الإنتاج، بينما تراجعت مخزونات كلّ من البنزين ونواتج التقطير.

وصعدت مخزونات الخام 7.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من مارس / آذار، بينما كان محلّلون -استطلعت رويترز آراءهم- قد توقّعوا زيادة قدرها 2.3 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة: إن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما زادت بمقدار 704 آلاف برميل. وأضافت إن استهلاك مصافي التكرير للخام ارتفع ستّة آلاف برميل. وتراجعت معدّلات تشغيل المصافي 0.5 نقطة مئوية.

وهبطت مخزونات البنزين خمسة ملايين برميل الأسبوع الماضي، بينما كانت توقّعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 2.5 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 6.4 مليون برميل مقارنةً مع توقّعات بانخفاض قدره 1.9 مليون برميل. وارتفع صافي واردات الولايات المتّحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 918 ألف برميل يوميًا إلى ثلاثة ملايين برميل يوميًا.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم، توقّعاتها، على غرار منظّمة أوبك، لنموّ الطلب العالمي على النفط بمقدار 660 ألف برميل يوميًا إلى 0.37 مليون برميل يوميًا. وقالت الإدارة في تقريرها الشهري: إنها زادت تقديرها لنموّ الطلب على النفط للعام 2021 بمقدار 210 آلاف برميل يوميًا إلى 1.73 مليون برميل يوميًا.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى