أخبار التكنو طاقةرئيسيةمنوعات

شنايدر إلكتريك تتقدم بعرض للاستحواذ على RIB Software

العرض يقيم 100% من حقوق الملكية بـ1.4 مليار يورو..وبواقع 29 يورو للسهم الواحد

اقرأ في هذا المقال

  • يستمر توم وولف رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي ومايكل سوير المدير المالي لشركة RIB في أداء دورهما بعد إتمام الصفقة حتى انتهاء عقودهما الحالية في عام 2022.
  • بناءً على طلب شنايدر إلكتريك، سيحتفظ كل من توم وولف، ومايكل سوير بحصة مجمعة بنسبة 9% لموائمة التزامهما وضمان الاستمرارية
  • من المتوقع أن تحقق RIB إيرادات عام 2020 ما بين 270 مليون يورو إلى 310 مليون يورو.
  • إتمام الصفقة في الربع الثاني من عام 2020، شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية، وعندها سيتم دمج RIB بالكامل في البيانات المالية لشنايدر إلكتريك.

خاص-الطاقة

تعتزم شركة شنايدر إلكتريك تقديم عرض للاستحواذ على شركة "آر أى بى سوفت وير RIB Software SE،والعرض يقيم 100% من حقوق الملكية في RIB بنحو 1.4 مليار يورو.

وأعلنت الشركة فى بيان اليوم أن العرض النقدى يبلغ 29 يورو للسهم الواحد بما يمثل زيادة بنسبة 41% فوق آخر سعر إغلاق للسهم وزيادة بنسبة 37% فوق متوسط السعر المرجح في الأشهر الثلاثة الأخيرة عند الإعلان

وأوضحت الشركة أن الصفقة تعزز من قدرات شنايدر إلكتريك في بناء رقمنه دورة الحياة، وتتيح فرصة نمو كبيرة في تمكين العملاء من رفع الكفاءة والاستدامة عبر الإنفاق الرأسمالي والإنفاق التشغيلي

ومن خلال الصفقة المقترحة، ستعمل شنايدر إلكتريك على تعزيز قدراتها في مرحلة البناء والتشييد والتي تعاني حاليًا من مستوى عالٍ من عدم الكفاءة بسبب انخفاض مستوى تبني التقنيات الرقمية (أقل من 5%).

وتقدم RIB منصة برمجيات للتخطيط وتحديد التكاليف والمراقبة اللحظية للبناء، مما يجعلها واحدة من الشركات الرائدة في المجال الأوسع لنمذجة معلومات المباني، وهي سوق جذابة للغاية وسريعة النمو، وستساعد نمذجة معلومات المباني على تحسين الكفاءة وخفض التكلفة في صناعة البناء والتشييد، وتركز RIB على برمجيات البناء مع الاستفادة من معظم أدوات ومنصات التصميم الشائعة الاستخدام.

وطورت RIB، أول تقنية سحابية للمؤسسات في العالم مع تكامل الذكاء الاصطناعي، والمنصة موضوعة بشكل مثالي بين مرحلة التصميم ثلاثي الأبعاد وتدفقات تخطيط موارد المؤسسات للمعاملات لتحقيق الكفاءة في مرحلة البناء.

يقع المقر الرئيسي لـ RIB في مدينة شتوتغارت بألمانيا، وقد تم تأسيسها عام 1961 وهي مدرجة في بورصة فرانكفورت، ولدى RIB تواجد عالمي في أكثر من 50 موقعًا، و بما يقرب من 2700 موظف يخدمون أكثر من 100 ألف عميل و500 ألف مستخدم، بإيرادات بلغت 214 مليون يورو وهامش أرباح قبل الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك بنسبة 23.4% في عام 2019.

المباني الذكية ومراكز البيانات

ترى شنايدر إلكتريك إن مباني المستقبل ستكون جميعها رقمية وإلكترونية بالكامل، وستوفر هذه المباني الذكية الكفاءة والاستدامة من خلال الاستفادة من التحليلات الرقمية اللحظية للحصول على أفضل أداء خلال دورة حياة المباني. وحيث أن 40% من انبعاثات الكربون في جميع أنحاء العالم تأتي من المباني، تكون هناك حاجة ملحة لهذا الانتقال على الصعيد العالمي.

لدى شنايدر إلكتريك العديد من العروض الناجحة في تشغيل وصيانة المباني من خلال البنية المتكاملة لمنصة EcoStruxure التابعة لها، فضلاً عن مجموعة واسعة من المنتجات المتصلة وأنظمة التحكم في الحافة (إدارة المباني والطاقة)، وعززت شنايدر إلكتريك مؤخرًا من قدراتها في مجال التصميم الكهربائي من خلال الاستحواذ على IGE-XAO وAlpi

ومن خلال الصفقة المقترحة، ستعمل شنايدر إلكتريك على تعزيز قدراتها في مرحلة البناء والتشييد والتي تعاني حاليًا من مستوى عالٍ من عدم الكفاءة بسبب انخفاض مستوى تبني التقنيات الرقمية (أقل من 5%).

التصنيع الذكي

ضمن أعمال الأتمته الصناعية، تعد AVEVA هي العرض الفريد والرائد لشنايدر إلكتريك عبر دورة الحياة الرقمية للمعالجة والصناعات الهجينة.

ويأتي إعلان اليوم حول برمجية البناء بالتوافق مع رؤية شنايدر إلكتريك للمباني الذكية طوال دورة الحياة بأكملها كجزء من أعمالها في مجال إدارة الطاقة وبالتوافق مع عرض دورة الحياة الكاملة الذي تم إنشاؤه في قسم الأتمته الصناعية مع شركة AVEVA.

تقدم RIB منصة برمجيات للتخطيط وتحديد التكاليف والمراقبة اللحظية للبناء، مما يجعلها واحدة من الشركات الرائدة في المجال الأوسع لنمذجة معلومات المباني، وهي سوق جذابة للغاية وسريعة النمو، وستساعد نمذجة معلومات المباني على تحسين الكفاءة وخفض التكلفة في صناعة البناء والتشييد، وتركز RIB على برمجيات البناء مع الاستفادة من معظم أدوات ومنصات التصميم الشائعة الاستخدام.

الفوائد التي ستحققها شنايدر إلكتريك لـ RIB

ستكون بمثابة المساهم الاستراتيجي طويل الأجل لـ RIB في تسريع وتيرة توسعاتها،و ستفتح أمام RIB شبكة مبيعات دولية كبيرة،وستقدم خبرة واسعة في المجال في بناء الكفاءة والاستدامة،وستوفر لـ RIBعلاقات عملاء واسعة داخل النظام البيئي للبناء (المحددون والمقاولون العامون والمتخصصون وخبراء دمج النظم وأصحاب المباني)

أوجه التعاون والقياسات المالية

من المتوقع أن تحقق RIB نموًا عضويا مكون من رقمين بفضل التواجد الدولي لشنايدر إلكتريك،وتتوقع RIB أن تتراوح إيرادات عام 2020 ما بين 270 مليون يورو إلى 310 مليون يورو، مما يعني ضمنياً وجود مضاعف قيمة المنشأة إلى الإيرادات لعام 2020 عند 4.9 مرة (نقطة المنتصف)

تتراوح القيمة الإسترشاديه للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين لـ RIB لعام 2020 ما بين 57 مليون يورو و65 مليون يورو، مما يعني ضمنياً مضاعف قيمة المنشأة للأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين لعام 2020 للصفقة عند 23.5 مرة (نقطة المنتصف)

وتهدف شنايدر إلكتريك إلى أن تكون الصفقة متوافقة مع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك في عام 2021، مع خطة واضحة لزيادة نسبة هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك إلى 20% في السنة بعد ذلك

ستكون الصفقة محايدة أو إيجابية على الفور لربحية السهم في شنايدر إلكتريك باستثناء التكاليف غير المتكررة للصفقة،و من المتوقع أن يغطي متوسط العائد على رأس المال المستثمر المتوسط المرجح لتكلفة رأس المال بحلول العام الخامس

الشروط الرئيسية للصفقة

سعر العرض 29 يورو للسهم الواحد نقدا

الحد الأدنى للقبول هو 50% زائد 1 سهم، مع عدم وجود نية للدخول في اتفاق هيمنة و/ أو اتفاق نقل الأرباح والخسائر

أبرمت RIB اتفاقية دمج الأعمال مع شنايدر إلكتريك، ويرحب مجلس إدارتها بالعرض ويدعمه، شريطة مراجعته لوثيقة العرض الرسمية، يعتزم مجلس إدارة RIB أن يوصي لمساهمي RIB بقبول العرض.

سيستمر توم وولف رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي ومايكل سوير المدير المالي لشركة RIB في أداء دورهما بعد إتمام الصفقة حتى انتهاء عقودهما الحالية في عام 2022.

حصلت شنايدر إلكتريك بالفعل على 16% من الأسهم، وتتكون من اتفاقيات غير قابلة للإلغاء من قِبل توم وولف ومايكل سوير وغيرهم من المساهمين الآخرين في العائلة لأكثر من نصف أسهمهم، بالإضافة إلى أسهم الخزينة لدى RIB.

بناءً على طلب شنايدر إلكتريك، سيحتفظ كل من توم وولف، ومايكل سوير بحصة مجمعة بنسبة 9% لموائمة التزامهما وضمان الاستمرارية

من المتوقع إتمام الصفقة في الربع الثاني من عام 2020، شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية، وعندها سيتم دمج RIB بالكامل في البيانات المالية لشنايدر إلكتريك

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق