أخباررئيسيةمتجددة

تشغيل مشروع غرانجا للطاقة الشمسية في تشيلي بقدرة 123 ميغاواط

110 مليون دولار تكلفة تطوير وبناء وتشغيل المشروع

أعلنت شركة سولارباك“Solar pack” تشغيل مشروعها للطاقة الشمسية غرانجابقدرة 123 ميغاواط، الذي يقع في بوزو ألمونتي، بمنطقة تاراباكا، في وسط صحراء أتاكاما، مؤكّدةً أن المشروع يرسل الطاقة إلى شبكة الكهرباء الوطنية التشيلية بدءًا من 2 مارس (آذار).

وقامت شركة سولارباك بتطوير وبناء وتشغيل المشروع بقيمة 110 مليون دولار أميركي، ويمتلك المشروع تمويلاً طويل الأجل غير قائم على اللجوء من بنك التنمية الألماني KFW بمبلغ يصل إلى 91 مليون دولار أميركي.

وسيقوم مشروعغرانجاببيع الكهرباء المنتجة إلى موزّعي الطاقة في تشيلي من خلال عقود مبيعات طويلة الأجل (PPAs). وقد مُنح المشروع في عام 2016 مع سعر الطاقة الأكثر تنافسية (29.1 دولار أميركي/ ميغاواط ساعة) حتى ذلك التاريخ في مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جميع أنحاء العالم ، مما أسهم في خفض فاتورة الكهرباء للأسر التشيلية.

وقد ربطَ المشروع قبل 10 أشهر من تاريخ بدء عمليات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتي ستبدأ في 1 يناير (كانون الثاني) 2021.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سولارباك بابلو بورغوس: إن المشروع يمثل تحدّيًا  كبيرًا، لاسيما وأن تشيلي لا تزال سوقاً أساسية للشركة، ولا يزال التزام سولارباكبتطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية الكهروضوئية في تشيلي ثابتاً، ويظهر ليس فقط من خلال الاستثمارات الكبيرة في توليد الأصول مثل غرانجا، ولكن أيضاً من خلال النشاط المكثّف لتطوير المشاريع كونه محرّكًا للنموّ المستقبلي في هذه السوق“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى