أخبارأخباركهرباء

7 مليارات دولار مبيعات روساتوم من الكهرباء خلال 2019

خاص – الطاقة

حقّقت شركة “روس إينيرغو آتوم”، إحدى الشركات التابعة لروساتوم الروسية، المسؤولة عن تشغيل محطات الطاقة النووية في روسيا، رقمًا قياسيًا في إيرادات عام 2019، حيث بلغت 7.01 مليار دولار (453.3 مليار روبل).

ووصلت الزيادة السنوية لإجمالي إيرادات بيع الطاقة الكهربائية المولّدة من محطات الطاقة النووية الروسية في عام 2019 إلى 17.5٪ في حين بلغ إجمالي توليد الطاقة النووية 208.8 مليار كيلوواط/ساعة بزيادة تقدّر بـ2.2٪ سنوياً.

وتُعدّ “روس إينيرغو آتوم” أكبر مولّد للطاقة في روسيا، وثاني أكبر مولّد للطاقة في العالم من حيث قدرة التوليد النووي، بالإضافة إلى ذلك، فهي تلعب دورًا مهمًّا في صناعة الطاقة النووية العالمية، حيث تعمل بنجاح على تطوير وتوسيع مجال التحوّل الرقمي.

وفي الإطار ذاته، بلغت نسبة الكهرباء المنتجة من محطات الطاقة النووية الروسية 19.4% من إجمالي إنتاج الطاقة المحلّية في عام 2019، حيث يُضاء واحد من كل خمسة مصابيح في روسيا بفضل الطاقة المولّدة من المحطات النووية.

وتُعدّ روساتوم شركة عالميّة رائدة في تقديم حلول متكاملة للطاقة النظيفة عبر سلسلة الإمداد النووي وما يتبعها، بما في ذلك تصميم وبناء وتشغيل محطّات الطاقة النووية، وتعدين اليورانيوم وتحويله وتخصيبه، وتوريد الوقود النووي، والنقل والتخلّص الآمن من النفايات النووية.

والجدير بالذكر أن روساتوم تعمل أيضًا في قطاعات توليد الرياح والطب النووي وتخزين الطاقة. وعلى الصعيد العالمي، تمتلك الشركة ثاني أكبر احتياطي لليورانيوم، ولديها أكثر من ثلث سوق التخصيب في العالم، وهي أكبر شركة بناء في العالم تقدّم أحدث جيل من محطات الطاقة النووية، بالإضافة إلى أوامر تصدير بقيمة 133 مليار دولار لمدة عشر سنوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى