أخبارنفط

الكويت تبدأ تشغيل وحدة “نفتا الاحمدي” بطاقة 30 ألف برميل يوميا

قالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية إن شركة البترول الوطنية الكويتية أعلنت بدء تشغيل وحدة تحويل النفتا رقم 107 في مصفاة ميناء الأحمدي، والتابعة لمشروع الوقود البيئي، بطاقة إنتاجية 30 ألف برميل يوميا.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الناطق الرسمي للشركة عبدالله العجمي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إن الوحدة باشرت الإنتاج بحسب الخطة المقررة، مبينا أنها تعد الأولى من نوعها في الكويت وتم تشييدها وفقا لأحدث المواصفات العالمية.

وأكد العجمي أهمية الوحدة بالنسبة لمشروع الوقود البيئي بشكل خاص وللكويت بشكل عام، نظرا لمساهمتها في إمداد السوق المحلي بوقود السيارات، وتحسين جودة الوقود الذي تنتجه الشركة عبر تقليل نسبة المركبات العطرية من 75 بالمائة إلى 35 بالمائة فقط، وهي النسبة التي تتماشى مع المواصفات العالمية. موضحا أن نسبة الكبريت في الوقود المنتج ستنخفض إلى أقل من 0.1 جزء في المليون، ما من شأنه أن يسهم في المحافظة على البيئة.

وأشار إلى مساهمة الوحدة في تعزيز إمكانات الشركة وجعلها قادرة على مواكبة الطلب المتزايد على وقود السيارات، لافتا إلى استمرار الشركة في خطتها لتشغيل كل مرافق مشروع الوقود البيئي تباعا في كل من مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى