أخبارأخبارأخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةمنوعاتنفط

أرامكو تعلن الحصول على “كافة الموافقات العالمية” لصفقة “سابك”

خفضت سعر البروبان والبوتان في عقد مارس

وكالات
أعلنت شركة أرامكو السعودية رسميا الأحد، عن حصولها على موافقة غير مشروطة من المفوضية الأوروبية، باستحواذها على 70% في شركة “سابك”.
وأوضحت “أرامكو”، في بيان لـ”تداول”، اليوم الأحد أنه بهذه الموافقة، تكون عملية الاستحواذ المقترحة قد حصلت على موافقة جميع الدول والمناطق القضائية التي يلزم فيها تقديم طلبات مسبقة لموافقة هيمكافحة الاحتكار، بحسب موقع مباشر. وأشارت إلى أنه يبقى إغلاق الصفقة المقترحة خاضعاً لشروط الإغلاق المعتادة المتبقية الواردة في اتفاقية شراء الأسهم.
وبينت الشركة أنها تعتقد أن الإفادات والتوقعات المستقبلية، للصفقة مبنية على افتراضات وتوقعات معقولة، ومع ذلك، يجب التحذير بأن هذه الإفادات والتوقعات المستقبلية لا تشكل ضماناً للمستقبل. كما نوهت إلى أن العديد من المخاطر والعوامل قد تؤدي إلى اختلاف الوقائع بشكلٍ جوهري عن تلك المتوقعة في الإفادات والتوقعات المستقبلية.
وأظهر إفصاح على الموقع الإلكتروني للمفوضية الأوروبية، يوم الخميس الماضي أن المفوضية أجازت صفقة استحواذ أرامكو على حصة أغلبية في سابك. وتعمل شركة سابك السعودية، في أكثر من 50 دولة على مستوى العالم، منها دول تابعة للمفوضية الأوروبية.
وأعلنت أرامكو السعودية في مارس (آذار) الماضي، عن توقيع اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على حصة أغلبية تبلغ 70% في شركة (سابك) من صندوق الاستثمارات العامة السعودي.
وفي سياق منفصل، قالت شركة أرامكو السعودية اليوم إنها حددت سعر بيع البروبان في عقد مارس الجاري عند 430 دولارا للطن، انخفاضا من 505 دولارات في فبراير (شباط) الماضي، وفقا لوكالة رويترز.
وحددت أرامكو سعر البوتان لشهر مارس الجاري عند 480 دولارا للطن، انخفاضا من 545 دولارا في الشهر السابق. والأسعار سالفة الذكر معيار قياسي لتسعير مبيعات الشرق الأوسط من غاز البترول المسال المتجهة إلى آسيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى